خارج الحدود.. واشنطن بوست: هجوم أوكرانيا المضاد بدأ بالفعل (فيديو)

الجمعة، 09 يونيو 2023 01:00 ص
خارج الحدود.. واشنطن بوست: هجوم أوكرانيا المضاد بدأ بالفعل (فيديو) محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية لأهم الأخبار العالمية والعربية نبدأها من أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.
 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن الهجوم المضاد للجيش الأوكرانى الذى طال انتظاره ضد القوات الروسية قد بدأ بالفعل"، ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أوكرانية أن قوات كييف كثفت هجماتها على خط المواجهة جنوب شرقى البلاد، وذلك تزامنا مع بدء الهجوم المضاد.
 
واعتبرت "واشنطن بوست" أن بدء الهجوم المضاد يفتح مرحلة جديدة فى الحرب التي بدأت منذ فبراير عام 2022.
 
 
ويهدف الهجوم الأوكرانى إلى استعادة المناطق التى استولت عليها روسيا، والاحتفاظ بالدعم الغربى المادى والعسكرى.
 
وإلى أخر تطورات صحة البابا فرانسيس، ذكرت صحيفة" إنفوباى الأرجنتينية" أن البابا فرانسيس أجرى عملية جراحية فى جدار البطن، حيث استغرقت العملية حوالى 3 ساعات، وهى مدة أطول بكثير من المعتاد لهذه العملية.
 
وأوضحت الصحيفة أن حقيقة قضاء البابا وقت أطول خلال العملية يعود إلى التخدير واستخدام جهاز التنفس الصناعى ،وذلك بسبب معاناة البابا فرانسيس من مشاكل فى التنفس بسبب إزالة جزء من الرئة فى شبابه.
 
وأكد الفاتيكان أن صحة البابا فرانسيس جيدة ، إلا أنه سيظل فى مستشفى جيميلى فى روما لعدة أيام، ومن المتوقع أن يعود لعمله مرة آخرى فى 18 يونيو.
 
ومن فرنسا، أعرب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن أسفه لوقوع حادث الطعن بمدينة آنسى، ووصف ماكرون الحادث "بالجبان" مؤكدا أن الأمة الفرنسية في حالة صدمة تجاه هذا الحادث.
 
وبحسب بيان للشرطة الفرنسية، قام شخص يدعى "عبد المسيح" سورى الجنسية، باستخدام سكين بطعن أطفال كانوا متواجدين فى حديقة المدينة ، مما أدى إلى إصابة أربعة أطفال بينهم اثنين فى حالة خطيرة وشخص بالغ بجروح بالغة. 
 
بدورها، أكدت المدعية العامة فى مدينة "آنسى" أن دوافع الهجوم غير واضحة حتى الآن، مشيرة إلى أنه لا توجد دوافع إرهابية واضحة لعملية الطعن. 
 
ومن كندا، تسببت حرائق الغابات المشتعلة فى كيبيك ونوفا سكوتيا بكندا فى تغطية سماء البلاد والولايات المتحدة بدخان وضباب كثيف.
 
وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن الدخان والضباب تسببوا فى إلغاء الآلاف من رحلات الطيران، كما أنه تسبب في ارتداء الكمامات والعمل عن بعد.
 وحذر المسئولون فى شرق الولايات المتحدة، السكان بضرورة البقاء داخل منازلهم وذلك مع استمرار الإنذار الأحمر بشأن جودة الهواء فى بعض المناطق، حيث أظهرت تنبؤات الطقس استمرار دفع الرياح للهواء الملئ بالدخان جنوبا.
 
ومن مؤتمر الرياض لمحاربة تنظيم داعش، أعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، تقديم مساعدات بقيمة 150 مليون دولار لسكان المناطق التى تم تحريرها من تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق.
 
وأكد بلينكن أن التعهد الأمريكى جزء من تمويل جديد يتجاوز 600 مليون دولار.
 
ويضم التحالف الدولى لهزيمة داعش أكثر من 80 دولة حيث تتواصل تلك الدول من أجل تنسيق الحرب ضد الجماعة المتطرفة.
 
وأشار بلينكين إلى أن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية وغياب الفرص الاقتصادية، هى الوقود الذى يعتمد عليه التنظيم الإرهابى للانتشار وتجنيد المقاتلين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة