خارج الحدود.. عقد قران ولى عهد الأردن الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة السيف (فيديو)

الجمعة، 02 يونيو 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. عقد قران ولى عهد الأردن الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة السيف (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية لأهم الأخبار العالمية والعربية نبدأها من حفل زفاف ولى عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثانى و الأميرة رجوة بنت خالد السيف.

عُقد قران ولى عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثانى و الأميرة رجوة بنت خالد السيف، فى قصر زهران.

وأشرف على عقد القران "إمام الحضرة الهاشمية"، أحمد الخلايلة، والذى أشرف سابقا على عقد قران الأميرة إيمان بنت عبدالله الثانى فى مارس الماضي.

وتم عقد القران بحضور 140 شخصا بمن فيهم أفراد من العائلة الهاشمية وأفراد من العائلات المالكة فى الدول الصديقة والشقيقة للأردن ورؤساء وزعماء دول وأفراد عائلة رجوة السيف.

وغادر الأمير الحسين والأميرة رجوةُ الحسين قصر زاهر العامر محاطين بالموكب الأحمر متوجها إلى قصر الحسينية وسط حشود من المواطنين المحتفلين بالزفاف.

في الوقت نفسه، أصدر الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن أمرا ملكيا  بمنح الآنسة رجوة بنت خالد السيف لقب الأميرة رجوةُ الحسين، وذلك بمناسبة عقد قرانها على الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى عهد الأردن.

ومن الولايات المتحدة، صوت مجلس النواب الأمريكى على تمرير مشروع قانون توصل إليه الحزبان الجمهورى والديمقراطى لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار.

وصوت أغلب أعضاء مجلس النواب الأمريكى على تمرير مشروع القانون، وذلك قبل خمسة أيام من حلول آخر موعد لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها لأول مرة، حيث صوت لصالح القانون 314 نائبا، فيما عارض 117 نائبا.

ومن المقرر أن يحال مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ لإقراره قبل أن يرفع للرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانونا نافذا.

وعقب التصويت، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن فى بيان إن مجلس النواب اتخذ خطوة حاسمة إلى الأمام لمنع حدوث أول تخلف عن السداد على الإطلاق وحماية الانتعاش الاقتصادى التاريخى للولايات المتحدة.

ودعا بايدن مجلس الشيوخ إلى تمرير مشروع القانون فى أسرع وقت ممكن حتى يتمكن من توقيعه ليصبح قانونا نافذًا.

من ناحيته، قال رئيس مجلس النواب الجمهورى كيفين مكارثى

إن مشروع القانون ينص على "أكبر خفض فى الميزانية فى التاريخ الأمريكي".

ومن بريطانيا تشهد محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة ارتفاعًا كبيرا فى حالات سرقة اللحوم والجبن والقهوة وعدد من السلع الأساسية الأخرى فى مقدمتها السكر ولبن الأطفال.

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، فقد لجأت المتاجر الكبرى إلى استخدام الاقفال الحديدية والالكترونية والأوعية الوهمية وذلك لتقليل حالات السرقة من المتاجر.

وسجلت قوات الشرطة في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية 33 ألف حادث سرقة من المتاجر في شهر مارس فقط ، وذلك بزيادة كبيرة قدرها 30.9% مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

وتأتي هذه الارتفاعات في السرقة من المتاجر مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية بأسرع معدل منذ ما يقرب من 45 عامًا، حيث ارتفعت أسعار البقالة بنسبة 19.1% حتى أبريل الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة