حياة كريمة.. "سوهاج الجديدة" أحدث مدن الجيل الثالث باستثمارات 102 مليار جنيه

الإثنين، 05 يونيو 2023 12:00 ص
حياة كريمة.. "سوهاج الجديدة" أحدث مدن الجيل الثالث باستثمارات 102 مليار جنيه سوهاج الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مبادرة "حياة كريمة" المشروع الأضخم الذى سيغير وجه الحياة فى الريف وخاصة الصعيد، وتم إدراج كل قرى ومحافظات الصعيد ضمن المرحلة الأولى من المبادرة والتركيز على محافظات الصعيد.
 
 
نسبة 65% من مراكز المرحلة الأولى كانت من نصيب الصعيد بنحو 52 مركزا و63% من إجمالى عدد قرى المرحلة الأولى بنحو 1477 قرية ليصل عدد المستفيدين إلى 10.3 مليون مواطن من إجمالى 18 مليون بالمرحلة الأولى.
 
وتم اعتماد تنفيذ 8100 مشروع فى الصعيد بتكلفة 180 مليار جنيه من 270 مليار جنيه هى التكلفة الكلية للمبادرة فى المرحلة الأولى ليكون صعيد مصر هو الأكثر استهدافًا من أجل حياة كريمة.
 
وكشفت دراسة للمركز المصرى للفكر والدراسات أن مدينة سوهاج الجديدة هى إحدى مدن التوأمة وبالرغم من صدور قرار إنشائها فى مطلع الألفينات إلا أنه بحلول عام 2014 لم يكن يقطن بها إلا عشرات الأسر فقط وبدون خدمات.
 
ومع تصميم الرئيس السيسى على سرعة إعمار الصعيد كانت مدينة سوهاج من المدن التى انصب عليها التركيز بشكل كبير فى تنفيذ عملية تنمية حقيقية.
 
وبلغ إجمالى الاستثمارات المنفذة والجارى تنفيذها بمحافظة سوهاج 102 مليار جنيه بداية من منتصف عام 2014 حتى ديسمبر 2022 وذلك فى 6 محاور تضمنت: المجمعات الصناعية والنقل والمواصلات والخدمات التعليمية والخدمات الصحية والإسكان والمرافق والحماية الاجتماعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة