"علمنى حرفة".. مديرية شباب بنى سويف تدرب الشباب وذوى الهمم على صناعة الجلد.. تدريب 300 من الشباب والفتيات بقرى حياة كريمة على حرف الريزن والجلود والأركت والخيامية.. وتستهدف الشباب من سن 18 إلى 40 عاما.. صور

الأحد، 04 يونيو 2023 05:00 م
"علمنى حرفة".. مديرية شباب بنى سويف تدرب الشباب وذوى الهمم على صناعة الجلد.. تدريب 300 من الشباب والفتيات بقرى حياة كريمة على حرف الريزن والجلود والأركت والخيامية.. وتستهدف الشباب من سن 18 إلى 40 عاما.. صور جانب من التدريب
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علمنى حرفة، دورات تدريبية تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة السلاب والرياضة متمثلة فى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف لتدريب الشباب على الحرف اليدوية داخل مراكز شباب المدينة وقرى حياة كريمة.

ونفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف الدورة التدريبية لتصنيع الجلود تحت شعار "علمنى حرفه" والتى تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.

وأقيمت الدورة التدريبية فى مجال الجلود تحت شعار "علمنى حرفة ''بمركز شباب صلاح سالم''، والتى تهدف إلى تهدف إلى تشجيع الشباب على التدريب المهنى والحرفى.

وقال مصطفى إبراهيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، إن الدورات التدريبية التى يتم تنفيذها تحت إشراف الإدارة المركزية لتمكين الشباب" بوزارة الشباب والرياضة "الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.

وأضاف مصطفى إبراهيم لـ"اليوم السابع" أن مركز شباب صلاح سالم بمدينة بنى سويف استضاف الدورة التدريبية الثانية عشر فى مجال الجلود تحت شعار "علمنى حرفة.

وأضاف مصطفى إبراهيم، أن الدورة قام بالتدريب فيها على فرغلى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب وجيهان رشوان مدير عام الادارة العامة لريادة الأعمال وحضور ناصر رمضان -وكيل المديرية للشباب أحمد برعى مدير إدارة تمكين الشباب ومحمد شعبان ادارة المتابعة والتقييم بالإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية ''مندوب وزارة الشباب'' وهانى ناجى مدير إدارة شباب وسط وإشراف ومتابعة غادة شحاتة إبراهيم منسق عام المشروعات، فايز إبراهيم منسق المبادرات الشبابية وسعى وتنظيم مدير المركز ومجلس إدارة المركز.

من جانبها قالت غادة شحاتة منسق مشروع علمنى حرفه بإدارة تمكين الشباب بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، إنه نفذت 12 ورشة عمل حرفيه للشباب والفتيات من سن 18 إلى 40 عاما بمراكز شباب حياة كريمة والمدن الجديدة بواقع 12 مركز شباب من اكتوبر 2022 حتى يونيه 2023 بواقع 25 شابا وفتاه بكل ورشة شملت تعليم حرفه الريزن والجلود والأركت والخيامية بواقع 300 شاب وفتاة وشملت أيضا تنفيذ دورة تدريبية متخصصة لذوى الهمم.

وأشارت غادة شحاتة، إلى أن وزارة الشباب وفرت الدعم المالى والإدارى والتقنى الكامل لتأهيل الشباب من خلال تعليمهم حرفة يدوية تؤهلهم لخوض سوق العمل، مشيرة إلى أن دورات ذوى الهمم تهدف إلى تشجيع الشباب من ذوى الهمم على التدريب المهنى والحرفى وإعداده لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة.

 

 

التدريب على حرفة الجلود
التدريب على حرفة الجلود

 

تدريب الفتيات والشباب ببنى سويف
تدريب الفتيات والشباب ببنى سويف

 

تدريب شباب بنى سويف
تدريب شباب بنى سويف

 

تدريب فتيات بنى سويف
تدريب فتيات بنى سويف

 

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

دورات تدريبية
دورات تدريبية

 

فتيات بنى سويف يتدربون
فتيات بنى سويف يتدربون

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة