لو عايز تخس.. أفكار لانش بوكس صحى خفيف تقدر تاخده الشغل

الأربعاء، 21 يونيو 2023 10:00 ص
لو عايز تخس.. أفكار لانش بوكس صحى خفيف تقدر تاخده الشغل اكل صحى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأكل صحى فى مكان العمل أمر مهم لمن يرغبون فى خسارة الوزن، حيث يمكن تفادى تناول الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون الضارة التى تتسبب زيادة فى الوزن، فالطعام الصحى يمكن أن يساعد على إدارة الوزن وتحسين الصحة العامة، كما يمكن أن يزيد من الطاقة والتركيز في العمل.

ويمكن تحضير الوجبات الصحية المتنوعة والمغذية مثل السلطات والساندويتشات الصحية والفواكه والخضراوات المقطعة والمشروبات الطبيعية فى المنزل واصطحابها للعمل، ولمعرفة بعض الأفكار يمكن متابعة التقرير التالى وفقاً لموقع "loveandlemons".

 

أفكار لإعداد وجبات صحية للإفطار السريع

بالتأكيد فى الصباح يكون الوقت مشحونا ومزدحما، ولا يجد المرء بعض الوقت لإعداد كوب من القهوة، لكن برغم ذلك يمكن تناول إفطار صحى وسريع عن طريق.

 

بيض مسلوق

يمكن سلق البيض ويترك فى الثلاجة دون تقشيره لمدة قد تصل إلى 5 أيام، ويمكن تحضير البيض خلال يوم العطلة ما يجعل وجبة الإفطار جاهزة، وغنية بالبروتين لكل يوم مع إمكانية إضافة عيش توست والقليل من الجبن غير الدسم للشعور بالشبع.

بيض مسلوق
بيض مسلوق

 

بودنج بذور الشيا

من السهل إعداد بودينج ملىء بالبروتينات والألياف والدهون الصحية، عن طريق إعداد كوب من الفاكهة الطازجة ورقائق من جوز الهند والجرانولا وبذور الشيا، والقرفة، وعسل أبيض، ليتم وضع المكونات فوق بعض ويتم تناولها وهى باردة، ويمكن إعداد كمية فى الثلاجة فى برطمانات من الزجاج معدة مسبقاً ليتم تناولها كوجبة خفيفة.

بودنج بذور الشيا
بودنج بذور الشيا

 

شوفان معد مسبقاً

فى الصباح لا يوجد وقت لإعداد أى صنف من الطعام لكن يمكن بعد الاستيقاظ من النوم تناول وجبة من الإفطار الصحية الخفيفة، معدة مسبقاً، عن طريق صنع دقيق الشوفان، فى الليل ويتم وضعه فى الثلاجة فى برطمان زجاجى، ويتم يتناوله كوجبة إفطار فى الصباح أو أخذه فى العمل وتناوله كوجبة إسناك خفيفة.

شوفان
شوفان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة