فى لقاء على تليفزيون اليوم السابع..

حصرى.. عالم يونانى: مسلسل كليوباترا قدّم تاريخا مزيفا ومن حق المصريين رفضه (فيديو)

الجمعة، 26 مايو 2023 12:00 ص
حصرى.. عالم يونانى: مسلسل كليوباترا قدّم تاريخا مزيفا ومن حق المصريين رفضه (فيديو) العالم اليوناني د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا خلال اللقاء
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق تليفزيون اليوم السابع، انفرادا حصريا بلقاء مع العالم اليوناني د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا باليونان، وهو أول لقاء له مع وسائل الإعلام العربية والمصرية، ضمن سلسلة الحلقات التي أعدها الزميل رامى نوار تحت عنوان " علماء العالم ينسفون أكاذيب نتفليكس.. أساتذة تاريخ ومصريات دوليون يتحدثون عن كليوباترا والوثائقى المشبوه".

وأكد العالم اليوناني د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا ، خلال اللقاء الذى أعده رامى نوار وقدمه أحمد العدل، تعليقا على مسلسل "الملكة كليوباترا" الذى انتجته شبكة " نتفيلكس"، أن الوثائقى حالة خاصة تؤكد التدليس فقد قدّم تاريخا مزيفا عن الملكة كليوباترا، مشدداً على أن من حق المصريين أن يدافعوا عن تاريخهم بكل قوة ضد محاولات السرقة والتزييف..

ووصف العالم اليوناني د. إيونيس كوتولاس أستاذ التاريخ والجغرافيا السياسية بجامعة أثينا، مسلسل "الملكة كليوباترا"، بأنه "سرقة للتاريخ المصرى واليونانى" ومن المؤسف رؤيته على منصة عالمية، مضيفاً:" مشكلة نتفليكس، أنهم قدموا العمل فى شكل "وثائقى" لا درامى وهذه ليست أول محاولة لتزييف تاريخ مصر القديمة، من حق المصريين أن يدافعوا عن تاريخهم بكل قوة ضد محاولات السرقة والتزييف.

 

لمشاهدة اللقاء باللغة العربية

 

لمشاهدة اللقاء باللغة الإنجليزية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة