التليفزيون هذا المساء: دينا عبد العليم: دراما المتحدة فى رمضان وجبة دسمة وتحت الوصاية وضع المجتمع أمام مرآة الحقيقة

الأحد، 30 أبريل 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: دينا عبد العليم: دراما المتحدة فى رمضان وجبة دسمة وتحت الوصاية وضع المجتمع أمام مرآة الحقيقة دينا عبد العليم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

دينا عبد العليم: دراما المتحدة فى رمضان وجبة دسمة وتحت الوصاية وضع المجتمع أمام مرآة الحقيقة

 
قالت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم، النائب الأول لرئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت الدراما وكسبت بها الرهان واستطاعت أن تنافس نفسها، وشاهدنا وجبه دسمة ناقشت العديد من القضايا، ولم نكن نتناولها بالصراحة والوضوح بهذه الطريقة، ومنها مسلسل تحت الوصاية.
 
وأضافت النائب الأول لرئيس تحرير "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها مساء دى إم سى، أن مسلسل "تحت الوصاية" وضع المجتمع أمام مرآة الحقيقة، حيث الفكرة الأساسية التى سيعمل عليها الصحافة والإعلام بعد عرض مسلسل "تحت الوصاية" خلال شهر رمضان، هو تغيير القانون، معلقة: "لو لم يتم تغيير القانون مفيش أى حاجة هتحصل.. ولو شاهدت المسلسل ممكن تلاقى 100 مخرج تخرج به منى زكى ولكن الكاتب قصد هذا لأن القانون لازم يتغير". 
 
وتابعت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم: "احنا بندور على حل جذري لقانون تحت الوصاية، والإعلام يبحث عن حل للموضوع". 
 
وواصلت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم: "الدولة المصرية تشهد تقدما كبيرا منذ العامين الماضيين خاصة أو منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى استراتيجية تمكين المرأة، فنحن فى تقدم كبير جدا فى هذا المجال والسيدات حققن انتصارا عظيما فهناك عدد كبير جدا من القاضيات.. وتخيل فى نفس الوقت وحدة من القاضيات تحكم على الناس متقدرش تاخد قرار ويبقى لها حق تدير حياتها الشخصية".
 

زاهي حواس عن فيلم كليوباترا: تزييف للتاريخ والحقائق ولا يمت للواقع بصلة

 
علق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على الجدل الدائر حول فيلم كليوباترا بعد عرض البرومو الخاص بالفيلم، موضحا أن البرومو يشير إلى أنه مسلسل تسجيلي وليس دراميا.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفيلم التسجيلي يكون من الواقع والتاريخ.
 
وأكد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن الفيلم لا يمت للواقع أو التاريخ أو الآثار بصلة، ويعد تزييفًا للتاريخ والحقائق.
 
واستطرد أن صناع الفيلم، قاموا بإضافة كلمة دراما على الفيلم ولكن عيوب الفيلم لا زالت موجودة، مشددا على أن كيلوباترا لم تكن شقراء أو سوداء، وكانت خاملية جميلة.
 
وأوضح الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن هناك حملة قوية شنها المصريين ضد المسلسل، مشيرا إلى أن هذا العمل لن يكون مصدرًا أو مرجعية
 
واختتم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن أي هجوم على أي حضارة مكانه مزبلة التاريخ وهذا المسلسل التافه لن يتذكره أحد بعد 6 أشهر.
 
 

نهى عابدين عن مسلسل "تحت الوصاية": "جه على الوجع" 

 
قالت الفنانة نهى عابدين، إن السبب الرئيسي لتأثر الناس بمسلسل "تحت الوصاية": "إن الستات مظلومين في كتير من حقوقهم والمسلسل جه على الوجع". 
 
أضافت خلال استضافتها في برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا على قناة "CBC": "عرفت إني على الطريق كممثلة لما اشتغلت في ونوس وحلاوة الدنيا، قبلها عملت أدوار صغيرة وبسيطة، لكن في الأدوار اللي عملتها في المسلسلين إني قدرت أخرج المساحة اللي عندي".
 
عن المسلسلات الـ 15 حلقة، قالت: "المقياس فيها هي استمرار الإيقاع من أول حلقة لآخر حلقة، هناك مسلسلات 30 حلقة وتشد الناس وفي مسلسلات 15 حلقة وما تشدش الناس والعكس".
 
 حول تفكيرها في الإعتزال، كشفت: "أنا شخص حمول لكن جاء علي وقت مش قادرة اكمل وفكرت في الاعتزال، فالحياة كلها دوائر متصلة  لابد كلها تكمل بعضها". 
 
 

أحمد يعقوب لـ إكسترا نيوز: القطاع الخاص له دور أكبر خلال المرحلة المقبلة

 
قال الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم، تناولت تمكين القطاع الخاص وزيادة دوره فى الاقتصاد المصرى، ورؤية الحكومة خلال السنوات المقبلة هى زيادة الاستثمارات الخاصة بالقطاع الخاص، ليكون مزيدا من التوطين والعمالة فى الاقتصاد المصرى بكافة القطاعات، بأن تكون نسبة زيادة الاستثمارات بالنسبة لإجمالى الاستثمارات الحكومية 65% يكون مسئول عنها القطاع الخاص .
 
وأضاف أحمد يعقوب خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن القطاع الخاص له مزيد من الدور خلال المرحلة المقبلة، عن طريق الشركات مع الحكومة فى مشروعات القطاع العام والخاص أو مزيد من المشروعات الصناعية والزراعية.
 
وأوضح أحمد يعقوب أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الهيكلى يركز على 3 قطاعات استثمارية مهمة وهى الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتا إلى برنامج الطروحات الحكومية والتى تستهدف طرح 32 شركة خلال المرحلة المقبلة بكافة قطاعات الإقتصاد المصرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة