التليفزيون هذا المساء: مواطن عائد من السودان يرفع صورة الرئيس وعلم مصر

الجمعة، 28 أبريل 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: مواطن عائد من السودان يرفع صورة الرئيس وعلم مصر المواطن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مواطن عائد من السودان على متن الطائرة العاشرة يرفع صورة الرئيس السيسى وعلم مصر

رصدت كاميرا "إكسترا نيوز" مواطن مصر عائد من السودان على متن الطائرة العاشرة قاعدة شرق القاهرة العسكرية الجوية يرفع صورة الرئيس السيسى وبجوارها العلم المصرى معبرا عن سعادته بالعودة.

واستقبلت قاعدة شرق القاهرة العسكرية الجوية، طائرة جديدة تقل مصريين قادمين من السودان، حيث تم إستقبالهم بالإعلام المصرية والورود بعد نجاح السلطات المصرية فى إجلائهم.

وقالت مراسلة إكسترا نيوز بقاعدة شرق، على المطار، إن الطائرة التى هبطت الآن هى العاشرة، لافتة إلى أن كافة الجهات المعنية تقدم جهود كبيرة وكافة التسهيلات والإجراءات، حيث توزع الشئون المعنوية الورود والهدايا التذكارية.

تابعت مراسل إكسترا نيوز، تقوم الجهات المعنية بالتنسيق مع كافة الجهات السودانية لتسهيل وتأمين وصول المصريين لنقاط التجمع والتواصل معهم إلحاقهم بالطائرات للعودة لأرض الوطن، حيث عبر المصريين عن شكرهم للدولة والرئيس السيسى على إجلائهم والعودة لأرض الوطن، لافتة إلى أن المصريين يمرون بالممر الشرفى فخرا بالعودة إلى أرض الوطن.

الفنان عمرو يوسف: ضباط كثيرون ساعدونى لنقل الأحداث بواقعية فى الكتيبة 101

تحدث الفنان عمرو يوسف عن دور الضابط نور فى مسلسل الكتيبة 101 قائلا: "كنت مركز على نقل الأحداث بالصورة التى حدث بها.. وجلست مع ضباط كثيرين وقدموا لى المساعدة واستفدت من وجودى معهم للحصول على تفاصيل ساعدتنى فى بناء الشخصية وكملت الدراما المحترم للمؤلف.

وأضاف عمرو يوسف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة الحياة، أن إياد صالح مؤلف المسلسل مثقف وواعى، وعليه أن ينقل القصة بشكل جذاب وبه إثارة وتشويق ومتعة للمشاهد.

تابع عمرو يوسف: "ما قام به المخرج محمد سلامة فى وقت قصير شئ صعب جدا، والمسلسل شهد مجهود كبير من جميع المشاركين".

المصريين الأحرار لـ dmc: مخرجات مجلس أمناء الحوار الوطنى يعد إصرار على إتمام الجلسات.

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مخرجات مجلس أمناء الحوار الوطنى هو إصرار القيادة المصرية ومجلس الأمناء على إتمام جلسات الحوار فى ميعادها، حيث تم التأكيد على أن الجلسات ستبدأ فى 3 مايو.

وأضاف عصام خليل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن التنسيق والمجهود الكبير له كل التحية والتقدير، لافتا إلى أن القرارات التى اتخدتها الدولة سواء عن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا، أو استقبال الجالية المصرية من السودان وإجلاؤهم قرارات مهمة.

وفى وقت سابق، قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحوار الوطنى له أثر كبير ويأتي من عنوانه وهو الحوار، متابعا: "غابت لغة الحوار بيننا خلال السنوات الماضية ولابد أن نتعلم وأن ندخل في خضم الحقيقى لمفهوم الحوار".

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، في تصريحات تليفيزيونية، أن مفهوم الحوار سيظهر أكثر عندما ندخل فعليا في جلسات الحوار الوطنى ، لافتا إلى أن الفترة الماضية كانت إدارة الحوار الوطنى من خلال مجلس أمناء الحوار الوطنى والأكاديمية الوطنية للتجريب ، من أجل التجهيز لجلسات الحوار.

وأوضح عصام خليل، أن موعد جلسات الحوار الوطنى جاءت في توقيت مناسب لأن ما يحدث على الحدود الجنوبية لمصر وبالتحديد في السودان سيكون مؤثرا على مصر فالسودان تمثل لنا عمق استراتيجي، وسيكون هناك مرونة في وضع الأطروحات في الحوار الوطنى وسنضع في اعتبارنا التغيرات التي تحدث في العالم.

نيفين مختار بـ"قناة الناس": دعاء الأم على أبنائها مستجاب ساعة الغضب

قال الدكتورة نيفين مختار، الداعية الإسلامية، إن سبب انتشار عقوق الوالدين فى المجتمعات هو قلة الإيمان بالله، والبعد عن ربنا، لافتة إلى أن عدم تقديس الأم والأب لمكانتهم الكبيرة يعتبر بعد عن الدين

وتابعت الداعية الإسلامية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "(الجنة تحت أقدام الأمهات)، هذا حديث موضوع، لكن الحديث الصحيح هو (إلزم أمك فإن الجنة تحت رجليها)، وكمان سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وصى على الوالد، حيث قال (الوالد أوسط أبواب الجنة فإن شئت فأضع ذلك الباب أو احفظه)، شوف بقى عندك بقى بابين للجنة الأم والأب أنهل منها كيفما تشاء، خلى أمك تدعى لك، يا سلام لو دعت لك وهى فى رضا".

وحذرت الداعية الإسلامية، من إغضاب الوالدين وعقوقهما، قائلة: "يا خسارة لو غضبت الأم على ابنها، هى دعوة مستجابة وقد يكون أبواب السماء مفتوحة، ويحصل لها حاجة فتندم عليه، إياكم أن الأم تنام ودموعها على خدها من أبنائها دى كارثة ومصيبة على أولادها".

وانطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة، وتبث عبر تردد 12054 رأسيا عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية، وتغطي جميع مجالات الحياة.

نادر عباسى: قيادة الأوركسترا صعبة ولابد من دراسة التدرج الموسيقى جيدا

قال المايسترو العالمى نادر عباسى، إنه عمل فى أوبرا جينيف لمدة 10 سنوات، مضيفا: "قيادة الأوركسترا صعبة جدا ولابد من دراسة التدرج الموسيقى جيدا". 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية درية شرف الدين عبر برنامجها حديث العرب من مصر المذاع على القناة الأولى المصرية:"الموهوبين كثر جدا ولكن يحتاجوا رعاية من الدولة والإعلام.. ويوجد برامج قليلة جدا لاكتشاف المواهب.. وكان فى الماضى العديد من البرامج لاكتشاف المواهب على التليفزيون والإذاعة". 

وتابع: " لماذا لا يتم نقل حفل نقل المومياوات واحتفال الكباش واحتفال الهوبت على القنوات المصرية فى يوم الحفل بكل عام؟.. وفى المقابل انتشر على السوشيال ميديا بكثرة".

يذكر أن المايسترو نادر عباسى وُلد فى القاهرة. وبرزت موهبته الموسيقية منذ صغره، وقرر أن يدخل عالم الموسيقى من الباب الأكاديمى متلقيًا كل الدعم من والده، ومخالفًا رغبة والدته فى دراسة الطب.

 وتتلمذ على يدى أساتذة المعهد العالى للموسيقى فى معهد الكونسرفتوار وتخرج منه حاملًا درجة بكالوريوس لآلة الفاجوط عام 1985، ثم حصل على بكالوريوس فى التأليف الموسيقى من نفس المعهد عام 1986.

تابع دراسة الموسيقى فحصل على بكالوريوس فى الغناء الأوبرالى من معهد الكونسرفتوار فى جنيف عام 1992، وفى عام 1999 تخرج من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقى للأوركسترا السيمفونية فى مدينة ليون فى باريس بدرجة دبلوم فى قيادة الأوركسترا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة