1000 حمد الله ع السلامة.. معنى أبرز علامات لغة الجسد على طريقة الدكتورة سميحة

الأحد، 16 أبريل 2023 09:00 م
1000 حمد الله ع السلامة.. معنى أبرز علامات لغة الجسد على طريقة الدكتورة سميحة 1000 حمدلله على السلامة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان يعتقد أبطال مسلسل 1000 حمد الله على السلامة أن الدكتورة سميحة والتي تلعب دورها الفنانة يسرا طبيبة بشرية، ولكنها أخبرتهم أنها طبيبة متخصصة في لغة الجسد، وهذا ما استغربوا منه فأوضحت لهم أنها تستطيع معرفة ما يدور بعقل من أمامها دون أن يتحدث، وبحسب موقع "verywellmind" فلغة الجسد تشمل تعابير الوجه ونظرات العين، إشارات اليد، وحركات الجسد، ويستعرض اليوم السابع تفسير الأفعال غير اللفظية، والرسالة التي توجها إليك.

1000 حمدلله على السلامة
1000 حمدلله على السلامة

العيون

يقال إن العيون هي نافذة الروح، وذلك لقدرتها على كشف ما يفكر فيه الشخص الذي أمامك، فحركة العين لها العديد من الدلالات، فعندما ينظر الشخص إلى عينيك مباشرة أثناء المحادثة، فهذا يشير إلى أنه مهتم أما الاتصال المطول بالعين تدل على التهديد، أما انقطاع الاتصال أكثر من مرة يدل على أن الشخص مشتت أو يحاول إخفاء مشاعر حقيقية.

مسلسل حمدلله على السلامة
مسلسل حمدلله على السلامة

رمش العين

غالبا ما يرمش الناس بسرعة أكبر عندما يشعرون بالضيق أو عدم الراحة، أما الحركة غير منتظمة تدل على تحكم الشخص في حركه عينه، ليثبت صدقة.

تعابير الفم

قد يشير مضغ الشفة السفلية إلى أن الفرد يعاني من مشاعر القلق أو الخوف أو عدم الأمان، أما من يغطي فمه أثناء الحديث فهو يسعى ليكون مهذبا، أما الابتسامة إذا كانت مرتبطة بضيق في العين فهي ابتسامة حقيقية، أما ابتسامة الفم فقط فهي ابتسامة مزيفة.

حركات الجسد

يمكن أن تشير القبضة المشدودة إلى الغضب في بعض المواقف أو التضامن في حالات أخرى، فهناك الكثير من العلامات المعروفة مثل رفع إصبع الإبهام دليل على الموافقة، أما رفع السبابة والأوسط "علامة حرف V" دليل على النصر والسعادة في لغة الجسد.

يسرا
يسرا

الذراعان والساقان

تثبيت اليدين على الوركين يشير إلى أن على أن الشخص جاهز ومسيطر على الوضع، أما إمساك اليدين خلف الظهر إلى أن الشخص يشعر بالملل أو القلق أو حتى الغضب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة