"أسماء عادل".. فتاة من ذوى الهمم بكفر الشيخ تٌبدع فى تلاوة القرآن وتحصد المركز الأول عالميًا فى مسابقة القرآن الكريم العالمية.. أسرتها: ولدت كفيفة فاعتبرناها هدية من الله.. والمحافظ: نموذج متميز للفتاة المصرية

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 10:00 م
"أسماء عادل".. فتاة من ذوى الهمم بكفر الشيخ تٌبدع فى تلاوة القرآن وتحصد المركز الأول عالميًا فى مسابقة القرآن الكريم العالمية.. أسرتها: ولدت كفيفة فاعتبرناها هدية من الله.. والمحافظ: نموذج متميز للفتاة المصرية "أسماء عادل" تحصد المركز الأول عالميًا فى مسابقة القرآن الكريم العالمية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميزت فتاة من ذوى الهمم بصوت ماسى فى التلاوة والإنشاد والتواشيح، وتمكنت من الحصول على المركز الأول عالميا فى حفظ القرآن الكريم، وكرمها شيخ الأزهر ووزير الأوقاف، وعبر أفراد أسرتها عن سعادتهم، مطلقين عليها، حاصدة الألقاب، لحصولها عدد من الجوائز على مستوى العالم فى مسابقات داخل مصر وخارجها، ولم تمنعها إعاقتها فى تحقيق حلم أسرتها.

وابنة كفر الشيخ حصلت على المركز الأول فى عدد من المسابقات العالمية، آخرها أمس الاثنين، محافظة على لقبها للعام الثانى على التوالى، فتميزت بالصوت الماسى وعبر أفراد أسرتها عن سعادتهم، مطلقين عليها، حاصدة الألقاب، لحصولها عدد من الجوائز على مستوى العالم فى مسابقات داخل مصر وخارجها، ولم تمنعها إعاقتها فى تحقيق حلم أسرتها.

قالت والدة أسرة أسماء عادل سيد أحمد، إنها فخورة بنجلتها، ومنذ أن ولدت كفيفة البصر، اعتبرناها هدية من الله سبحانه وتعالى، ونعمة أنعم الله بها عليا، وكان كل تفكيرنا هو أن تتجه لحفظ القرآن لذلك حرصنا على ذلك وكانت تعتمد منذ أن كان عمرها 5 سنوات على السمع.

وأضافت والدة الأولى عالميا، أسماء تتميز بذكاء وسرعة فى الحفظ مما ساعدها فى حفظ القرآن وكان عمرها 9 سنوات، بعدد من القراءات، والتحقت بالعديد من المسابقات وحصلت على الأولى على مستوى الجمهورية، وعدد من المراكز على المستوى العالم، آخرها اليوم الاثنين، لفوزها بالمركز الأول الفرع السادس، من ذوى الهمم فى المسابقة العالمية فى حفظ القرآن الكريم، وفهم معانيه ومقاصده، لذوى الهمم، التى نظمتها وزارة الأوقاف، وكرمها الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف.

وأضافت والدة أسماء، كما فازت فى مسابقة بورسعيد الدولية التى انتهت يوم 23 فبراير الماضى، 2022، والتى حضرها وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية، ومحافظ بورسعيد، وممثلو السفارات بجمهورية مصر العربية، والإعلاميون، والصحفيون، وعددًا من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة، شارك فى المنافسات حفظة القرآن الكريم من 66 دولة عربية وأفريقية وأوروبية، بالإضافة إلى أمريكا وكندا.

وأكد عادل سيد أحمد، والد أسماء، الحمد لله الذى رزقه بابنة مثل أسماء، فقد استطاعت رفع علم مصر عاليا فى المحافل الدولية والمسابقات، متمنية لها مزيد من النجاحات، مشيرة إلى أننا نشكرها لأنها كللت مجهودنا معها بتحقيق المركز الأولى عالميا بعد أن حققت الرابع عالميا فى الأردن.

وهنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أسماء عادل ابنة محافظة كفر الشيخ، لفوزها بالمركز الاول عالميا، الفرع السادس، من ذوى الهمم فى المسابقة العالمية فى حفظ القرآن الكريم، وفهم معانيه ومقاصده، لذوى الهمم، التى نظمتها وزارة الاوقاف، وحصلت على 150 ألف جنيه، وكرمها الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن أسماء عادل نموذجا متميزًا للفتاة المصرية، ابنة القرية التى تحدت ظروفها، لتثبت للجميع، أنها قادرة على التفوق، وإثبات الذات، مشيرًا أن الله سبحانه وتعالى يعلى من شأن حفظة كتاب الله، فحافظ القرآن يُعلى من قدره ويرفع منزلته، ووالدَيه ينتفعان بحفظه ويعلو قدرهما ببركة ما حفظ من كتاب الله، موجها الشكر لأسرة أسماء عادل، لرعايتها لها، والاهتمام بهاـ، ومساعدتها فى حفظ كتاب الله، لتكون الأول عالميا فى عامين متتاليين، إضافة للعديد من المسابقات التى حصلت عليها خلال السنوات الماضية، خلال مشاركاتها فى مسابقات حفظ القرآن الكريم.

وقالت أسماء عادل، إنها فازت فى المسابقة العالمية فى حفظ القرآن الكريم، التى نظمتها وزارة الأوقاف، وأعلنت عن فوزها اليوم الاثنين، بالمركز الأول عالميا، الفرع السادس، من ذوى الهمم فى المسابقة العالمية فى حفظ القرآن الكريم، وفهم معانيه ومقاصده، برغم أنها كفيفة إلا أن الله أنعم عليها بنعمة البصيرة، وأسرتها، فوهبتها لحفظ كتاب الله، ومنذ صغرها كان الاهتمام كبير من والدها ووالدتها، وحفظت القرآن وكان عمرها 9 سنوات، وحصلت على الإجازة، واعتادت على المشاركة فى المسابقات الدينية والخاصة بحفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية والعالم، فقد حصلت عام 2013 على المركز الرابع على مستوى العالم فى المسابقة الدولية فى دولة الأردن، وفى عام 2020، حصلت على المركز الأول محليًا على مستوى جمهورية مصر العربية فى مسابقة بورسعيد الدولية، وفى عام 2021، حصلت على المركز الرابع فى مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم، وحصلت على المركز الأولى على مستوى العالم، العام الماضى 2020.

وأضافت أسماء، لـ"اليوم السابع": "الحمد لله، أنعم الله عليها بأداء العمرة مع والدها، لنيلها جوائز فى حفظ كتاب الله"، مؤكدة أنها مهما قالت عن والدها ووالدتها فلن توفيهما حقهما عليها، وأنها ستستمر فى تمسكها بكتاب الله، ولن تتوانى لحظة فى الاستمرار فى التعلم والمراجعة، وخوض المسابقات العلمية.

اسماء عادل  الاول  عالميا في حفظ القرآن الكريم
اسماء عادل الاول عالميا في حفظ القرآن الكريم

 

أسماء عادل الأولى عالميا بين والدها ووالدتها
أسماء عادل الأولى عالميا بين والدها ووالدتها

 

أسماء عادل
أسماء عادل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة