"مصر تغنى".. تعرف على فرقة "أولاد الرنان" للذكر والإنشاد الدينى.. فيديو

السبت، 28 يناير 2023 01:02 م
"مصر تغنى".. تعرف على فرقة "أولاد الرنان" للذكر والإنشاد الدينى.. فيديو برنامج مصر تغنى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عطا الله مقدم "برنامج "مصر تغني"، إن الغناء في الصعيد تراث كبير ومتفرد وأصيل.. والغناء ومن ألوانه الإنشاد مع الذكر الليثي ودي مدرسة لها مؤسسين ونجوم، ومن أبرز المؤسسين الشيخ عبد النبي الرنان.. وهو من مواليد 1950، واطلق عليه اسم الرنان علشان عنده رنة في صوته.. وكان أوائل المدحين الذين احيوا حفلات في الخارج.

واستضاف البرنامج فرقة "أولاد الرنان"، والتي تقدمت بعض الأناشيد الخاصة بها، وتحدث رمضان الرنان منشد ضمن الفرقة عن أعضائها وطبيعة عمل الفرقة.

وتنفذ فرقة "أولاد الرنان"، الكثير من الحفلات داخل مصر وخارجها، حيث نظمت من قبل حفل إنشاد في دولة فرنسا، وتجوب محافظات الصعيد للمشاركة في العديد من المناسبات الدينية والموالد، ويقول مقدم البرنامج: "كل اللى الليالي اللي بيشارك فيها ولاد الرنان بياخدوا عليها أجر إلا ليلة واحدة هما اللى بيدفعوا فيها فلوس.. ليلة 21 رجب من كل سنة.. ليلة مولد سيدي أحمد الإدريسي والسيد أحمد بن إدريس من أعلام الطرق الصوفية في العام العربي.. وولد في المغرب وكان له رحلة علم مر فيها على تونس والجزائر وليبيا حتى وصل إلى مصر وتنقل بين القاهرة والإسكندرية ثم نزل إلى الصعيد وصولا إلى قرية الدير والناس بعتبر مولد الإدريسي عيد قومي للدير".

وخصص برنامج "مصر تغني"، الذي يقدمه أحمد عطا الله على القناة الأولي، أول حلقات البرنامج للحديث عن الغناء في الصعيد، باعتباره تراث كبير ومتفرد وأصيل.

وتدور فكرة برنامج "مصر تغنى"، حول استكشاف التراث المصري المحلي الفني واستكشاف الموسيقى المصرية على مستوى المحافظات، والبحث عن الفنانين والآلات الموسيقية وإلقاء الضوء على نجوم شعبيين والمواهب الغنائية، في دمياط، إسكندرية، قنا، سوهاج، أسيوط وسيوة، ومطروح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة