وكيل وزارة الثقافة: الجمهور بطل الدورة الحالية من معرض الكتاب

الجمعة، 03 فبراير 2023 08:29 م
وكيل وزارة الثقافة: الجمهور بطل الدورة الحالية من معرض الكتاب محمد الفقي وكيل وزارة الثقافة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الفقي، وكيل وزارة الثقافة، إن جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، قام بدور البطولة خلال الفترة التي أقيمت فيها الدورة الحالية للمعرض، مشيرا إلى أن تلك الدورة الـ 54، كان هناك تخوف من عزوف الناس عن المعرض، إلا أن الجمهور لديه من الإدراك والوعي الذي جعله يضع الثقافة ضمن أولوياته بجانب الطعام والشراب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أميرة بهي الدين ببرنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "اليوم هو التاسع لحضور الجماهير بعد يوم الافتتاح، واقتربنا من الـ 3 ملايين زائر، والأمر ليس زحام وأعداد زائرين فقط، بل أن هناك إحصاءات واستبيانات خاصة ببيع النسخ والكتب، توضح أرقاما قياسية في عملية الشراء في الدورة الحالية من معرض الكتاب".

وتابع: "في هذه الدورة الجمهور هو البطل، رغم كل التحديات، وهي بطولة مكررة بعد مشاركة الجماهير بكثافة في الدورة التي أقيمت خلال فترة كورونا، رغم تأجيلها أكثر من مرة ورغم الإجراءات الاحترازية الكبيرة التي كانت مفروضة على الحضور".

واستطرد: "جمهور أي معرض  كتاب، يحضره كل عام، وبالتالي فإن حضور الجماهير، يكون بعد اشتياق دام لمدة 12 شهر، وهو ما يؤدي إلى إقبال كبير، وجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، له معايير مختلفة تماما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة