أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا فعل أحمد فؤاد نجم عندما هاجمه الشعراء فى معرض الكتاب؟

الجمعة، 03 فبراير 2023 07:00 م
ماذا فعل أحمد فؤاد نجم عندما هاجمه الشعراء فى معرض الكتاب؟ غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين حين وآخر يتعرض الشعراء والأدباء للهجوم فى معرض القاهرة للكتاب، ومن بينهم الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، الذى تعرض لهجوم من شباب الشعراء.
 
تفاصيل هذه الواقعة ذكرتها نوارة نجم ابنة الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، فى كتابها "وأنت السبب يابا.. الفاجومى وأنا" الصادر حديثا عن دار الكرمة للنشر، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023.
 
وتقول نوارة نجم: وبدأت الندوة بقصيدة ألقاها أبي، ثم طلب مقرر الندوة من الجمهور طرح الأسئلة على أحمد فؤاد نجم، وبدأ نفر من الشباب يتوافدون على الميكروفون ويكيلون الاتهامات لأبى والتسخيف من منجزه والاستهتار بشعره، بل بلغ الأمر أن ردد بعضهم مقتطفات من شعره ثم سخروا منها. كل هذا وأبى يبتسم ويردد فى الميكروفون: "أيوة أيوة".
 
0cfc4fc8-eaec-4b58-a844-c15e16922302
 
وتكمل نوارة نجم: شعر مقرر الندوة بإهانة شخصية بسبب ما عده تطاولا من أحد الشباب، وأوقفه وقاطعه، ثم اتهمه بالجهل وعدم المعرفة، وأعطاه درسا في الشعر واللغة والأدب، فقاطعه أبي، وقال له: إيه؟ بتسكت العيال ليه؟ ما تسيبهم يتكلموا؟
 
فعقب الأستاذ بأن هذا جهل، وأن أحمد فؤاد نجم رمز، فرد عليه أبي: رمز؟! بقي أنا عشت عمرى أحارب الرموز والأصنام وجايبني هنا تعملوني صنم؟
 
ثم التفت نحو الشباب المتطاول الذي كان قد ذهب ليجلس على مقعده وطلب منه أن يكمل رأيه دون خوف.
 
وتقول نوارة نجم: لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها أبي ندوة ويتعرض فيها للهجوم، ويرحب بالهجوم ترحيبا شديدا، ويتخلق بالتهديب واللطف مع منتقديه، وبدا أن الأمر لم يكن متوقعا ممن هاجموه، ولسبب ما شعروا بالخجل من لطفه الشديد معهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة