"اليوم السابع" فى جولة بسوق طيور الزينة بالإسكندرية.. سوق الخديوى أكبر تجمع لبيع عصافير الزينة وسعرها يبدأ من 50 جنيها.. وبائع يكشف: نصدر 30 نوعًا إلى دول عربية.. وهواية يعشقها الكثير حول العالم.. صور

الإثنين، 27 فبراير 2023 08:00 م
"اليوم السابع" فى جولة بسوق طيور الزينة بالإسكندرية.. سوق الخديوى أكبر تجمع لبيع عصافير الزينة وسعرها يبدأ من 50 جنيها.. وبائع يكشف: نصدر 30 نوعًا إلى دول عربية.. وهواية يعشقها الكثير حول العالم.. صور إقبال المواطنين علي شراء عصافير الزينة
الإسكندرية - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" تقريرًا مصورًا من داخل سوق الخديوى بمنطقة العطارين بوسط محافظة الإسكندرية، أقدم وأكبر الأسواق لبيع الحيوانات، وطيور الزينة، ويضم كل احتياجات وملتزمات كافة الطيور والأرخص فى إسكندرية.

 يعد سوق "الخديوى" من أشهر أسواق بيع الطيور فى الإسكندرية، ويمتد من محطة مصر فى العطارين حتى العمرى فى اللبان، وعدد من الشوراع الجانبية ويضم السوق كل ما لذ وطاب وخاصة أنواع العصافير مختلفة الأنواع، ومنها الذى يتم تصدير إعداد كبيرة من طيور الزينة خاصة العصافير إلى عدد من الدول العربية منها، العراق والسعودية والكويت وليبيا.

قال عز محمد بائع طيور زينة وعصافير بسوق الخديوى بمنطقة العطارين، إنه بداء تربية العصافير كانت هواية منذ الصغر ومن 12 عاما تحديدا بدأ فى تجارة وتربية عصافير الزينة وتصديره، ولفت أن العصافير تتميز بحجمها الكبير ومنها احجام صغير، وألوانها البراقة وأصواتها المختلفة الجميلة.

وأضاف عز محمد لـ "اليوم السابع"، أنه يقوم يربى ويشترى العصافير بأنواع مختلفة تصل إلى 30 نوعا من العصافير، ويقوم بتصديرها لعدد من الدول العربية منها السعودية والعراق وليبيا والكويت، وحاليا يقوم بتجهيز تصدير طلبية إلى دولة العراق عصافير زينة، اسمها الكولر ويختلف عن الطيور العادية وهناك طيور من دولة اليابان اسمه هجرومه، وهناك نوع آخر اسمه كستل فرنساوى الأبيض يبلغ سعره 1500جنيه، وهناك كوكتيل لتينى من 500 إلى 600 جنيه، وهى هواية عند عدد كبير على مستوى العالم.


وواضح عز محمد، أن هناك أسعار لعصافير الزينة، تبدأ من 50 جنيها وحتى 10 آلاف جنيه وهى هواية منذ سنوات طويلة ومن عصافير الزينة المنتشرة، منها روز أو فيشر وهناك الكثير من عصافير الأسترالى العادى وذلك النوع يتربى فى مصر، ويبدأ سعره الجوز من 50 جنيها ومنه أنواع كثيرة، يتم تصديرها إلى دولة العراق عن طريق شركات الشحن من مطار القاهرة بعد وضعها فى صناديق مخصصة بها تهوية بعد استخراج تصريح لها، وإنهاء الإجراءات اللازمة.

وأشار بائع طيور الزينة، أن هناك أنواع من طيور الكولر تدخل مصر سعرها يتراوح من 7000 آلاف جنيه متابعا: "ودا بيختلف عن الطيور الأخرى لخروج الريش من الظهر والوجه، حيث أن السوق يتم عرض به جميع انواع طيور الزينة كل يوم جمعة من الساعة السابعة صباحا، وحتى الساعة الخامسة، ويتوافد على سوق مواطنين من جميع المحافظات".

 

 

إقبال المواطنين علي شراء عصافير الزينة
إقبال المواطنين علي شراء عصافير الزينة

 

الوان مختلفة من العصافير
الوان مختلفة من العصافير

 

انواع العصافير المختلفه في سوق الإسكندرية
انواع العصافير المختلفه في سوق الإسكندرية

 

انواع العصافير بالإسكندرية
انواع العصافير بالإسكندرية

 

انواع العصافير بسوق الخديوي 1
انواع العصافير بسوق الخديوي 1

 

انواع العصافير بسوق الخديوي وسط الاسكندرية
انواع العصافير بسوق الخديوي وسط الاسكندرية

 

انواع العصافير بسوق الخديوي
انواع العصافير بسوق الخديوي

 

انواع من العصافير المعروضة
انواع من العصافير المعروضة

 

جانب من انواع العصافير الزينة
جانب من انواع العصافير الزينة

 

سوق العصافير
سوق العصافير

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة