هل سمعت من قبل عن معركة أولوستى عام 1864

الإثنين، 20 فبراير 2023 07:00 م
هل سمعت من قبل عن معركة أولوستى عام 1864 غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم عام 1864، وقعت معركة أولوستى، في مقاطعة بيكر بولاية فلوريدا، أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، كانت المعركة الرئيسية الوحيدة التي تمت في فلوريدا خلال الحرب.
 
وكان قائد قوات الاتحاد ترمومان سيمور قد تمركز مع قواته في جاكسونفيل، وكان يهدف أساسا إلى تعطيل إمدادات الغذاء عن القوات الكونفدرالية، ومن ثم التوجه نحو عاصمة ولاية تالاهاسي، على افتراض أنه سيواجه فقط ميليشيا فلوريدا الصغيرة، وفقا لموقع هيستورى. 
 
ولكن الكونفدراليون في تشارلستون أرسلوا تعزيزات تحت قيادة الجنرال ألفريد إتش كولكيت واصطدم الجيشان بالقرب من أوشن بوندا في أولوستى، وتم طرد قوات الاتحاد وتراجعوا إلى جاكسونفيل حيث مكثوا طوال الفترة المتبقية من الحرب. كان دور فلوريدا الرئيسي للكونفدرالية هو توفير الغذاء.
 
قاد سيمور رجاله البالغ عددهم 5500 رجل في اتجاه مدينة ليك. في حوالي الساعة 2:30 ظهراً من يوم 20 فبراير، اقتربت قوة الاتحاد من قوات تقدر بنحو 5000 من قوات الكونفدرالية المتمركزة بالقرب من محطة أولوستي التقى قوات كلا الجيشين وبدأت المعركة. أخطأ سيمور في اعتقاده من أنه كان يواجه وحدات مليشيا في فلوريدا كان قد هزمها بسهولة في السابق وألزم قواته بالتدريج في المعركة، ووقعت المعركة في غابات الصنوبر المفتوحة. هاجمت قوات الاتحاد ولكن تم صدها بوابل من نيران البنادق والمدافع.
 
اندلعت المعركة طوال فترة ما بعد الظهر حتى انهار خط الاتحاد وبدأ في التراجع، لم يستغل فينيجان التراجع، مما سمح لمعظم قوات الاتحاد الفارين بالوصول إلى جاكسونفيل. ومع ذلك، قامت قوات الكونفدرالية بمحاولة أخيرة للاشتباك مع العناصر المتأخرة لقوات سيمور قبل حلول الظلام مباشرة، لكن تم صدهم من قبل عناصر من فوج المشاة المتطوع 54 في ماساتشوستس  وقد تلقي ضقائد الفرسان الكونفدرالية انتقادات لفشله في متابعة قوات الاتحاد المنسحبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة