هل سمعت عن معركة نيو أورلينز عام 1815؟

الأحد، 08 يناير 2023 11:00 م
هل سمعت عن معركة نيو أورلينز عام 1815؟ معركة نيو أورلينز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسبوعين فقط من توقيع معاهدة جنت، حقق الجنرال الأمريكى أندرو جاكسون أكبر انتصار أمريكى فى حرب عام 1815 فى معركة نيو أورلينز.

فى سبتمبر 1814، أدى الانتصار البحرى الأمريكى على بحيرة شامبلين إلى إجبار القوات البريطانية على العودة إلى كندا وأدى إلى اختتام مفاوضات السلام فى جينت ببلجيكا، وعلى الرغم من توقيع اتفاقية السلام فى 24 ديسمبر، إلا أن الكلمة لم تصل القوات البريطانية التى هاجمت ساحل الخليج فى الوقت المناسب لوقف هجوم كبير، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

 

فى 8 يناير 1815، سار البريطانيون ضد نيو أورلينز، على أمل أن يتمكنوا من خلال الاستيلاء على المدينة من فصل لويزيانا عن بقية الولايات المتحدة، ومع ذلك، حذر القراصنة جان لافيت الأمريكيين من الهجوم، ووجد البريطانيون الذين وصلوا رجال الميليشيات تحت قيادة الجنرال أندرو جاكسون محصنين بقوة فى قناة رودريكيز.

 فى هجومين منفصلين، كان 7500 جندى بريطانى تحت قيادة السير إدوارد باكينهام غير قادرين على اختراق الدفاعات الأمريكية، وقوات جاكسون البالغ عددها 4500، وكثير منهم رماة خبراء من كنتاكى وتينيسى، أهلكوا الخطوط البريطانية. فى نصف ساعة، انسحب البريطانيون، وقتل الجنرال باكينهام، وقتل أو جرح أو فقد ما يقرب من 2000 من رجاله. عانت القوات الأمريكية من ثمانية قتلى فقط و 13 جريحا.

 

على الرغم من أن المعركة لم يكن لها أى تأثير على نتيجة الحرب، إلا أن انتصار جاكسون الساحق عزز الفخر الوطنى، والذى عانى من عدد من الانتكاسات خلال حرب عام 1815. كانت معركة نيو أورلينز أيضًا آخر اشتباك مسلح بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة