مشهد مذهل.. عين الإعصار "فريدى" فوق المحيط الهندى ويتجه لدول أفريقية.. فيديو

الأحد، 19 فبراير 2023 05:00 م
مشهد مذهل.. عين الإعصار "فريدى" فوق المحيط الهندى ويتجه لدول أفريقية.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول إعصار فريدي ، حيث أشارت إلى ما التقطته كاميرات محطة الفضاء الدولية من الإعصار المداري "فريدى" فوق المحيط الهندى، وكانت عين الإعصار مرئية بشكل مذهل من الفضاء بينما كانت محطة الفضاء تدور حول الأرض.

وتابعت التغطية، الإعصار المداري "فريدي" (Freddy)  تشكل قبالة الساحل الجنوبي لإندونيسيا في أوائل فبراير الجاري، ويقع حاليا في وسط جنوب المحيط الهندي، في منتصف الطريق تقريبا بين إندونيسيا ومدغشقر، وكان قد بلغ ذروته في الشدة يوم الأربعاء الماضى، لكن اعتبارا من الجمعة انخفض معدل سرعة الرياح المرافقه له لكنه لا يزال قوياً من الدرجة الرابعة، مع رياح بلغت سرعتها 249 كيلو مترا في الساعة، وبالطبع كما يرى الخبراء أنه بذلك يكون إعصار قوي قادر على إحداث أضرار كارثية. 

وأشارت التغطية، إلى أن مدغشقر وعدة دول أخرى على طول الساحل من تنزانيا إلى جنوب أفريقيا تراقب تقدم العاصفة تحسبا للآثار المحتملة للفيضانات.

ومن المتوقع أن يصل إعصار فريدي إلى سواحل مدغشقر وربما أجزاء من جنوب أفريقيا نهاية الأسبوع الحالي، ويمكن أن يؤثر على ما يصل إلى مليوني شخص يعيشون في مساره، وسيكون أقوى عاصفة تتشكل حتى الآن خلال عام 2023، والتي يمكن أن تسبب أمطارا غزيرة وفيضانات مفاجئة واسعة النطاق وانهيارات أرضية خطيرة ربما تصل أضرارها إلى الخسائر والوفيات كما يتوقع العلماء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة