محمد ثروت: العلاقات بين مصر وسوريا قوية وممتدة عبر تاريخ البلدين

السبت، 18 فبراير 2023 11:51 ص
محمد ثروت: العلاقات بين مصر وسوريا قوية وممتدة عبر تاريخ البلدين الكاتب الصحفي محمد ثروت
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد ثروت، إن مصر تعاملت مع أزمة زلزال تركيا وسوريا بشكل سريع، متابعا: "مصر لم تنظر إلى أن هذه المنطقة تخضع لاتجاه معين في الشمال مثلا.. وتم مد الشاحنات وإرسال المساعدات إلى المناطق المتضررة.. والمساعدات كانت تحمل كلمة عظيمة "من الشعب المصري إلى الشعب السورى".

وأضاف خلال حواره في برنامج "صباح الورد" على قناة ten: "مصر من أوائل الدول التي قدمت المساعدات إلي البلدين.. ومصر تمارس دورها بشكل إنساني كبير جدا"، مشددا على قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر وسوريا.

وتابع الكاتب الصحفي محمد ثروت: "الأشقاء في سوريا مرحب بهم في مصر.. ومصر وسوريا امتداد واحد والعلاقات ممتدة على مدار التاريخ بين البلدين.. وهناك علاقات ثقافية وفنية كبيرة وتعاون فى العديد من الملفات والعلاقات يسودها الود والاحترام المتبادل بجانب التعاون على المستوي الاقتصادي والاستثماري".

وكان محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، قد تحدث عن سبل مساهمة صندوق تحيا مصر في دعم الأشقاء السوريين، بعد تعرض بلادهم لزلزال مُدمّر، زاد معاناتهم.
 
وقال مختار، صندوق تحيا مصر تواصل مع عدد من الجاليات السورية في مصر، وعدد من رجال الأعمال الراغبين في إغاثة سوريا، بعد توجيه الرئيس السيسي بدعم الأشقاء، بعد تعرضهم للزلزال المدمر.
 
أضاف المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أنه تم تخصيص حساب رقم 037037 (إغاثة سوريا)؛ لتقديم دعم نقدي، وهناك مشاركات عينية، موضحا أنه تم تجهيز قافلة بها 140طن مساعدات تمهيدًا لإرسالها، ويتم التنسيق من خلال الأجهزة المعنية لوصول هذه القوافل لضحايا الزلزال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة