"One Point Five".. إطلاق صحيفة فى الميتافيرس بـ Cop28 بدبى بأيادٍ مصرية

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 04:57 م
"One Point Five".. إطلاق صحيفة فى الميتافيرس بـ Cop28 بدبى بأيادٍ مصرية مؤسس صحيفة One Point Five
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مؤتمر المناخ cop28 المقام بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق صحيفة " One Point Five"  المتخصصة في قضايا المناخ والبيئة، والتي تعتبر أول صحيفة عربية متخصصة في شئون المناخ يتم تأسيسها بالكامل في الميتافيرس.

وقال خالد عمار الصحفي المتخصص في الإعلام الافتراضي ومؤسس الجريدة خلال المؤتمر: "تعتبر جريدة الرقمية One Point Five، تجربة متفردة تجمع ما بين الواقع الافتراضي، والذكاء الاصطناعي، وعالم الميتافيرس، حيث تم تأسيس الجريدة بالكامل بما تشمله من مباني وغرف أخبار استديوهات وأقسام مختلفة داخل فضاء الميتافيرس.

صحيفة فى ميتفيرس
صحيفة فى ميتافيرس
 
مؤسس الجريدة
مؤسس أول صحيفة عربية متخصصة فى المناخ فى ميتافيرس

وأوضح "عمار" أنه بدأ العمل منذ فترة على تدريب عدد من الصحفيين على إنتاج المحتوى الافتراضي داخل الصحيفة الجديدة استعدادًا لإنتاج محتوى افتراضي كامل بداخلها متخصص في قضايا المناخ.

وأشار الصحفي المتخصص في الإعلام الإفتراضي إلى أنه تم عرض الصحيفة في في جناح منظمة  Extreme Hangout  العالمية وهي منظمة غير ربحية تعطي مساحة للشباب المبتكرين لعرض أعمالهم، بحضور عدد كبير من بلدان عربية وأجنبية.

وشارك في التجربة مسئولون، وناشطون، وصحفيون، ومتخصصون في المناخ من دول فرنسا، الأرجنتين، إسبانيا، البرازيل، انجلترا، ألمانيا، الإمارات، الجزائر، ومصر.

كما أعرب الحضور عن سعادتهم بالتجول افتراضيًا داخل أول صحيفة في الشرق الأوسط والعالم العربي داخل الميتافيرس، وأجروا من خلالها لقاءات في غابات الأمازون، والفضاء، على منصات افتراضية مجانية عبر الانترنت كتجربة لإجراء حوارات صحفية افتراضية للتوعية بأهمية الحفاظ على المناخ.

وأعرب الصحفي المتخصص في الإعلام الإفتراضي عن سعادته بأن أول صحيفة متخصصة في شئون البيئة والمناخ في الميتافيرس صناعة مصرية 100% موجهًا الشكر لفريق العمل معه، وفي مقدمتهم الفريق التقني برئاسة المهندس محمد نصار.

 من جانبها قالت الصحفية المتخصصة في قضايا المناخ والبيئة رضوى هاشم زميلة برنامج الاتحاد الأوروبي جنوب للبيئة والمشرفة على التحرير :"نهدف من خلال إطلاق الجريدة  في فضاء الميتافيرس للمساهمة في مواجهة التغيرات المناخية من خلال إنشاء صحيفة تدار بالكامل عن بعد وهو ما يعني خفض استهلاك الطاقة والوقود والتقليل من استهلاك وسائل المواصلات والمياه مما يساهم في الحد من الانبعاثات المتسببة في التغيرات المناخية، مما سيكون له أثره المستقبلي في الوصول للهدف 1.5درجة مئوية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة