متحف متروبوليتان يدخل عالم الميتافيرس بتطبيق بديل للزيارة الواقعية

الخميس، 03 أغسطس 2023 05:00 ص
متحف متروبوليتان يدخل عالم الميتافيرس بتطبيق بديل للزيارة الواقعية متحف متروبوليتان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترب متحف متروبوليتان للفنون من عالم ميتافيرس فى محاولة لتغيير تجربة الذهاب إلى المتحف، حيث أعلن المتحف اليوم أنه أبرم شراكة مع شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية فريزون لإطلاق تطبيق ريبلكا، وهو تطبيق جديد يتيح للمستخدمين التفاعل مع الفن من مجموعاته فى الفضاء الافتراضى ويمكن استخدام التطبيق مع ربيلوكس، منصة الألعاب الشهيرة، حيث يمكن استكشاف نسخة افتراضية من عناصر متحف متروبوليتان الأمريكى.

وتستند التجربة إلى شراكة متحف متروبوليتان السابقة مع شركة فريزون في عام 2021 وهي تجربة واقع معزز محدودة المدى توفر وصولاً عن بُعد إلى مجموعة من أعماله الفنية وفقا لأرت نيوز.

ويدعم التطبيق المتاح على أجهزة الموبايل الرحلات الشخصية ويدعو الزوار إلى مسح عناصر معينة يمكن نقلها بعد ذلك إلى تطبيق ريبلوكس حيث يتم إرشاد المستخدمين على خريطة بأسلوب البحث عن الكنز إلى أعمال فنية مثل صورة شخصية لـفنسنت فان جوخ مع قبعة من القش المرسومة سنة  1887، وبدلة هنري الثاني مع الدروع ومجموعة برسيوس التي تم وضعها بشكل بارز مع رأس ميدوسا.

ويهدف التطبيق المصمم للأطفال والشباب إلى تقديم تجربة ثقافية وتعليمية غامرة كما أنه يمثل أحدث تحرك لمتحف متروبوليتان لجذب الزوار مرة أخرى بعد انخفاض كبير في الحضور منذ جائحة كورونا.

ووفقًا لمسح أرقام الزوار لعام 2022 الذي أجرته The Art Newspaper، كان لدى المتحف 1.7 مليون زائر أقل في العام الماضي مما كان عليه قبل الوباء، إذ انخفض بنسبة 34 ٪ ممقارنة بما يقرب من 4.9 مليون في عام 2019.

وخلال الصيف الماضي رفع متحف متروبوليتان أيضًا أسعار الدخول عبر جميع المستويات من خلال 5 دولارات، مما يجعل تكلفة تذكرة البالغين القياسية 30 دولارًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة