هنا غزة.. الهدنة الإنسانية تبدأ 7 صباح الجمعة.. ونتنياهو يبحث التقاعد

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 12:00 ص
هنا غزة.. الهدنة الإنسانية تبدأ 7 صباح الجمعة.. ونتنياهو يبحث التقاعد الزميل محمد جمال
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة إخبارية جديدة من "هنا غزة" ، نقل الزميل محمد جمال تغطية إخبارية حول أهم الأخبار عن تطورات الوضع فى غزة.
 
استعرضت التغطية أهم الأخبار حول قطاع غزة، وجاء أبرزها تأكيد العاهل الأردنى الملك عبدالله بن الحسين على الموقف الذى عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأكيده رفض مصر تهجير الأشقاء الفلسطينيين عن أرضهم باعتباره خطا أحمر، يجسد موقفا مشتركا لكل من مصر والأردن، وشدد الملك عبد الله الثانى علي أن الأردن تقف "في خندق واحد" بجانب مصر.
 

وأكد الملك عبد الله إن موقف مصر والأردن سيخلده التاريخ فى سجل مواقف مصر العروبة".

أيضا، المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة أعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من (14854) شهيداً، بينهم أكثر من (6150) طفلاً، وأكثر من (4000) امرأة، وهذا يعنى أن قرابة 69% من الشهداء هم من فئتى الأطفال والنساء.

أيضا ، وزارة الخارجية القطرية أعلنت، أن الهدنة الإنسانية ستبدأ الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى الساعة الرابعة من نفس اليوم.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصارى أكد أن اتصالات واجتماعات مكثفة جرت بحضور مسؤولين مصريين وأطراف النزاع لبحث الخطة التنفيذية للهدنة الإنسانية فى غزة.

أيضا، وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير هدد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستقالة من الحكومة إذا لم يستأنف القتال ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وذلك بعد صفقة إطلاق سراح الأسرى والرهائن.

وزير الأمن القومى الإسرائيلى صرح بأن الاتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن تبادل الأسرى ووقف النار في غزة، "خطأ تاريخي".

أيضا، الفصائل الفلسطينية، قالت إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمنطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة.

وبالتزامن مع الاشتباكات الجيش الإسرائيلى ارتكب جيش مجزرة بشعة في قطاع غزة، وذلك بقصف عدد من المنازل، مما أدى لاستشهاد 9 أشخاص بينهم 7 أطفال خلال استهداف منزل عائلة البكرى قرب الضابطة الجمركية جنوب خانيونس.

أيضا، طلب حمزة يوسف رئيس الوزراء الاسكتلندى وستيفن فلين زعيم الحزب الوطني الإسكتلندى من رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، بضرورة أن تعترف بريطانيا بدولة فلسطين خلال جلسة رسمية في البرلمان.

وبعد تكرار الدعوات لمجلس العموم لدعم وقف اطلاق النار في غزة، طلب فلين من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وضع الأسس لحل الدولتين من خلال الاعتراف رسميا بفلسطين كدولة ذات سيادة في حد ذاتها.

أيضا، إسرائيل أكدت رسمياً استلام القائمة الأولية للرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت مع الفصائل الفلسطينية.

أيضا أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث تقاعده من منصبه وقيادة الليكود، لكن بعد أن يقود تسوية إقليمية تبدأ عقب انتهاء العمليات العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة