بوركينا فاسو يخوض آخر مران للقاء إثيوبيا بختام مجموعة مصر فى التصفيات .. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:22 م
بوركينا فاسو يخوض آخر مران للقاء إثيوبيا بختام مجموعة مصر فى التصفيات .. صور بوركينا فاسو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم منتخب بوركينا فاسو اليوم، الإثنين، استعداداته لمواجهة مضيفه إثيوبيا المقرر إقامتها غدا الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

مباراة بوركينا فاسو وإثيوبيا

ويحتضن ملعب العبدي مواجهة إثيوبيا ضد  بوركينا فاسو في تمام الساعة الثالثة عصر غد الثلاثاء بتوقيت القاهرة، حيث يلعب منتخبا إثيوبيا وبوركينا فاسو في المجموعة الأولى رفقة منتخب مصر، جيبوتي، سيراليون وغينيا بيساو.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم أفريقيا

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة بعد فوزه علي جيبوتي و سيراليون علي الترتيب فيما يتواجد منتخب غينيا بيساو في الوصافة والمركز الثاني برصيد  4 نقاط.

ويمتلك منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون، نقطة واحدة لكل منهم في المراكز مم الثالث حتى الخامس علي الترتيب بينما يتذيل منتخب جيبوتي، الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويتسلح منتخب إثيوبيا بالملعب والجمهور للفوز علي ضيفه بوركينا فاسو وخطف وصافة المجموعة.

فيما سيحاول بوركينا فاسو الضيوف تحقيق نتيجة إيجابية للتقدم إلي المركز الثاني رفقة غينيا بيساو .

تصفيات كأس العالم أفريقيا

كان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"، ويبلغ عددها 54 منتخبًا على 9 مجموعات تضم كلا منها 6 منتخبات

تقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ويستهدف منتخب مصر تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم  للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد للقارة الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة