مجموعة مصر.. التعادل يحسم لقاء بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات كأس العالم

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 11:02 م
مجموعة مصر.. التعادل يحسم لقاء بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات كأس العالم منتخب بوركينا فاسو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لـ مونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

بوركينا فاسو ضد غينيا بيساو

أحرز ماما بالدي هدف التقدم لصالح غينيا بيساو ضد بوركينا فاسو فى الدقيقة 21 من زمن المباراة، ثم أدرك بيرتراند تراوري التعادل في الدقيقة 62 من اللقاء.

 

 

وشهد تشكيل بوركينا فاسو، تواجد بلاتي توري لاعب وسط بيراميدز، بالإضافة إلى دانجو واتارا مهاجم بورنموث الإنجليزى، وبيرتراند تراوري مهاجم أستون فيلا المعار إلى إسطنبول باشاك شهير التركى.

وجاء تشكيل منتخب بوركينا فاسو، كالتالى:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي.

خط الدفاع: عيسى كابوري، إيوسوفو دايو، عبد الرزاق جيبري، أدامو ناجالو.

خط الوسط: اسماهيلا ودراوجو، بلاتي توري، جوستافو سانجاري.

خط الهجوم: دانجو واتارا، محمد كوناتي، بيرتراند تراوري.

 

ويتنافس منتخبى بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخب سيراليون، منتخب إثيوبيا.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 3 نقاط.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالى : 1 ) منتخب مصر .. 3 نقاط - 2 ) منتخب إثيوبيا .. نقطة واحدة - 3 ) منتخب سيراليون .. نقطة واحدة - 4 ) منتخب بوركينا فاسو .. نقطة واحدة - 5 ) منتخب غينيا بيساو .. نقطة واحدة - 6 ( منتخب جيبوتى .. دون نقاط.

وكان حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بستة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم الخميس، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة