رئيس محلية النواب: الانتهاء من لائحة قانون مخالفات البناء خلال 3 أشهر

السبت، 18 نوفمبر 2023 04:00 ص
رئيس محلية النواب: الانتهاء من لائحة قانون مخالفات البناء خلال 3 أشهر النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توحيد قانون التصالح في كل مكان وجهة، ويتم مناقشته خلال أيام وستصدر اللائحة التنفيذية للقانون من وزارتي الإسكان والتنمية المحلية خلال 3 شهور .

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تليفزيون اليوم السابع، إنَّ تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، الجاري مناقشته بالبرلمان حاليا شهد تيسيرات غير مسبوقة وفيها مميزات كبيرة ومكتسبات هايلة للمواطنين، مؤكدا أنَّ قانون التصالح في مخالفات البناء، من شأنه التيسير على الأشخاص الراغبين في التصالح، وسيتم قبول طلبات التصالح المقدمة.

وأوضح أنه تم إعادة النظر إلى القانون الجديد وما به من بعض الخلل وكان من الشجاعة أن يتم التعامل مع قانون استئنائى يتعامل مع المنظومة كاملة والتطبيق شهد بعض المعوقات التي أخرت الإجراءات الخاصة بالتصالح فكانت النصوص الجديدة .

وتابع السجينى أن مناقشة الاحلال والتجديد في جلسة البرلمان مؤكداً أنَّ الحصول على نموذج 10 بمثابة الحصول على ترخيص لصب سقف، والمساحات حتى 200 متر سيتم مراجعة ملفات التصالح بشأنها من مهندس نقابي، أما الأكثر من هذه المساحة فسيراجعه مكتب استشاري.

وأِشار إلى أن تعديلات القانون هو استثنائى للتصالح على تلك المخالفات والقانون فتح الباب أمام تيسيرات جديدة لقبول طلب التصالح للمواطنين والاسعار لم تتغير وتبدأ في المتر من 50 جنيها وحتى 2500 جنيه على حسب المكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة