هل حرم الحكم والـVAR الإسماعيلى من ركلتى جزاء أمام الأهلى؟ عادل عقل يجيب

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 12:47 ص
هل حرم الحكم والـVAR الإسماعيلى من ركلتى جزاء أمام الأهلى؟ عادل عقل يجيب عادل عقل - الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولى محمود البنا نجح في السيطرة على مواجهة الأهلي والإسماعيلي، الذى أُجريت مساء الأحد، وانتهت بفوز الأحمر 3/1.

وقال عقل، في الاستوديو التحليلي الذى يقدمه أحمد عصام، إن البنا ورفاقه تعرضوا لأكثر من اختبار خلال اللقاء الذى استمر حتى الدقيقة 97، فقد تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 24 مخالفة في تقدير مناسب، وكانت أبرز هذه الحالات المؤثرة باللقاء اشتراك إمام عاشور، لاعب الأهلي، مع محمد هاشم، مدافع الدراويش، والحكم سمح باستمرار اللعب طبقا للقانون في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 32 طالب الإسماعيلي بركلة جزاء، وكان قرار الحكم باستمرار صحيحا والـVAR أكد القرار.

وعاد الدراويش وطالبوا بركلة جزاء على مدافع الأهلي محمد هاني، وقرر الحكم باستمرار اللعب طبقا للقانون، حيث إن اليد كلنت في وضعها الطبيعي في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 72 هناك دفع باليد اليمنى من على معلول، مدافع الأحمر، للاعب الإسماعيلى محمد حسن، داخل منطقة جزاء الأهلي، أمام المساعد الأول تستوجب ركلة جزاء للإسماعيلي، وكان يجب تدخل الـVAR طبقا للبروتوكول، على الرغم من أن الـVAR تواصل بشكل جيد مع الحكم خلال فعاليات المباراة.

وظهر المساعدان فى يقظة وتمركز جيد خلال اللقاء وأشارا إلى 5 حالات تسلل في توقيت مناسب، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة خلال اللقاء خاصة المساعد الأول، كما تعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.  

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من: طاهر محمد طاهر، لاعب الأهلى، وعبد الرحمن مجدى، لاعب الإسماعيلى، لسلوك غير رياضى مع صبى الملعب، ويعتبر هذا القرار من أفضل قرارات البنا فى اللقاء لأنه قرار تربوى جيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة