تشغيل موقف ناهيا الجديد أسفل محور كمال عامر لضبط منظومة السرفيس.. يقام على مساحة 3400م2 ويستوعب 100 سيارة.. ويضم ساحات انتظار ومنطقة تجارية.. ويسهل حركة تنقل مواطنى بولاق الدكرور والعجوزة

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 07:00 ص
تشغيل موقف ناهيا الجديد أسفل محور كمال عامر لضبط منظومة السرفيس.. يقام على مساحة 3400م2 ويستوعب 100 سيارة.. ويضم ساحات انتظار ومنطقة تجارية.. ويسهل حركة تنقل مواطنى بولاق الدكرور والعجوزة مواقف سيارات سرفيس ناهيا
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن خطة تطوير وتحديث منظومة المواقف وتقنين أوضاعها والحد من ظاهرة التحميل من خارج الموقف، قامت محافظة الجيزة بتشغيل موقف ناهيا ترعة الزمر الجديد، والذي يعد أحدث المواقف الحضارية التي تم إنشاؤها أسفل محور الفريق كمال عامر نطاق حي بولاق الدكرور، لينضم إلى موقفي سرفيس أرض اللواء للخطوط الداخلية وخطوط الأقاليم، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
يستهدف المشروع النهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين من سكان المناطق المحيطة بمحور الفريق كمال عامر وتحسين حركة المرور والقضاء على المواقف العشوائية، علاوة على نقل المواقف العشوائية المحيطة بالمنطقة داخله، وتوفير خطوط سير للتسهيل على المواطنين، حيث يخدم الموقف خطوط (ناهيا المعتمدية - ناهيا الكفر - ناهيا إسعاف تحرير - ناهيا شهاب وعرابي)، وذلك تحت إشراف جهاز السرفيس بالجيزة برئاسة محمود حسين رئيس الجهاز.
يقام الموقف على مساحة 3400م2 ويستوعب نحو 100 سيارة سرفيس تخدم مواطني ناهيا وأرض اللواء وبولاق الدكرور، إلى جانب عدد من ساحات الانتظار للسيارات الخاصة وغرف إدارية وخدمية ومناطق تجارية وترفيهية لخدمة المترددين.
راعى المشروع المعايير الهندسية والتخطيط المروري الملائم لحركة سير السيارات خلال عملية الدخول والخروج للموقف وتوفير اللوحات الإرشادية والمرورية الإلكترونية لإرشاد قائدي المركبات والمترددين على الموقف.
ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن محافظة الجيزة تبنت خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة؛ لتحقيق التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.
وأشار إلى أن المحافظة تشهد طفرة في منظومة مواقف سيارات السرفيس وأماكن انتظار السيارات من الناحية الإنشائية والخدمية، بغرض القضاء على المواقف العشوائية وتقنين أوضاعها والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن، فضلا عن تطبيق أنظمة إلكترونية حديثة بإقامة بوابات إلكترونية لإحكام الرقابة وضبط حركة الدخول والخروج من المواقف ومراقبة تنفيذ تعريفة الركوب المحددة.
وأوضح محافظ الجيزة أن الأعمال تأتي فى إطار حرص المحافظة على النهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين من سكان المناطق المحيطة بمحور الفريق كمال عامر لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن.
وشدد محافظ الجيزة على رئيس جهاز السرفيس ورئيس حي بولاق الدكرور بالتواجد الدوري ومتابعة انتظام العمل داخل الموقف وعدم السماح بوقوف سيارات الميكروباص خارج الموقف لتلاشي أي إعاقات مرورية وكذا التأكد من التزام سيارات السرفيس بتعريفات الركوب المحددة وعدم المغالاة على المواطنين.
وكلف المحافظ مدير مديرية الإسكان برفع كفاءة ساحة كائنة بجوار مطلع كوبري ناهيا وتأهيلها وضمها لتكون امتداد لموقف ناهيا لاستيعاب سيارات سرفيس إضافية تكفي احتياجات المنطقه الى جانب إجراء الصيانات الدورية لموقف السرفيس الرئيسي للحفاظ على ما تم إنجازه.
شهد محور الفريق كمال عامر الجديد، ذلك المشروع القومي الضخم الذي تم إنشاؤه مؤخرا في محافظة الجيزة، ليكون أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، إنشاء عدد من ساحات الانتظار ومواقف السرفيس الحضارية، وجارٍ تدعيمه بعدد أخر من الساحات والمواقف لمواجهة الوقوف العشوائي لسيارات السرفيس والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمترددين على محافظة الجيزة.
يقع المحور في قلب مدينة الجيزة، ويمر بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية، حيث يصل بين شمال وجنوب المحافظة ويمر بالأحياء السبعة فيها، ويمتد وصولا لمحور روض الفرج، وخلال مساره يتقاطع مع محاور رئيسية مثل محور 26 يوليو وتخرج منه تفريعات عدة بمناطق الوراق والهرم وفيصل وصفط اللبن.
شهد المحور إنشاء موقف سرفيس أرض اللواء للخطوط الداخلية، والذي يقام على مساحة 4 آلاف متر تقريباً، تستوعب 300 سيارة سرفيس، لخدمة خطوط أرض اللواء والبراجيل والطريق الأبيض وناهيا وجامعة الدول العربية، وجارٍ تدعيمه بخطوط سير إضافية، بالإضافة إلى موقف سرفيس أرض اللواء لخطوط الأقاليم والذي يضم خطوط الصعيد وبحري ومطروح والساحل والدلتا، حيث شهد حتى الآن تشغيل خطوط سوهاج، وأسيوط، وبنى سويف، والمنيا، وقنا، والفيوم، والبحيرة، والمنوفية، وجارٍ تدعيمه بخطوط سير إضافية لخدمة مواطنى المنطقة والمترددين على محافظة الجيزة.
 
 مواقف سيارات سرفيس ناهيا (2)
مواقف سيارات سرفيس ناهيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة