انتظام توافد أفواج المصيفين على محافظة الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط تسجل درجات حرارة أقل.. تشغيل 5 شواطئ متوقفة لاستيعاب العائلات والباقى بعد الانتهاء من تطوير الكورنيش.. ومنظمة إنقاذ متكاملة "فيديو وصور"

الخميس، 27 يونيو 2024 01:00 م
انتظام توافد أفواج المصيفين على محافظة الإسكندرية.. عروس البحر المتوسط تسجل درجات حرارة أقل.. تشغيل 5 شواطئ متوقفة لاستيعاب العائلات والباقى بعد الانتهاء من تطوير الكورنيش.. ومنظمة إنقاذ متكاملة "فيديو وصور" الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية ، توافد وإقبال يومى على الشواطئ مع انتظام توافد الأفواج المصيفية على محافظة الإسكندرية، لقضاء أجازة مصيفية سعيدة على الشواطئ الساحرة.

وشهدت الشواطئ، إقبالا كبيرا هربا من الموجة الحارة التى تضرب البلاد وسجلت الإسكندرية من 32 الى 33 درجة فى العظمى، وهى أجواء لطيفة نسبيا مقارنة بالمحافظات الأخرى.. فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفعيل الحجز الإلكتروني للشواطئ والذى يتيح للحاجزين الجلوس على أول صف أمام البحر شرط الوصول قبل العاشرة صباحا.

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإسكندرية المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية، على أنه تم تسليم 5 شواطئ من أصل 17 شاطئ بالقطاع الشرقى كانت مغلقة بسبب أعمال توسعة الكورنيش وهى شواطئ المندرة والعصافرة ، بعد الانتهاء من وضع طبقات الأسفلت بمنطقة التوسعة وتجهيزها و فرشها بأدوات الشاطئ استعدادا لاستقبال المصطافين على أن يتم تسليم باقى الشواطئ بعد الانتهاء من مشروع التوسعة بالكورنيش .

وحول منظومة الإنقاذ على الشواطئ، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، أهمها منع نزول البدالات للمياه وتواجد عمال الأبراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر مع زيادة عدد المنقذين والمسعفين.

وتستعد محافظة الإسكندرية، بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية مع بدء موسم المصيف ، وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، أما الشواطئ المجانية هى المندرة العام والأنفوشى بسعر دخول 5 جنيهات للفرد.

افواج المصيف
افواج المصيف

 

أفواج مصيفية 1
أفواج مصيفية 1

 

اقبال يومى على الشواطئ 8
اقبال يومى على الشواطئ 8

 

الاقبال من المحافظات
الاقبال من المحافظات

 

البدلات تنتشر فى البحر
البدلات تنتشر فى البحر

 

الراية الصفراء 2
الراية الصفراء 2

 

الهروب الى البحر من الحرارة 9
الهروب الى البحر من الحرارة 9

 

توافد المصطافين
توافد المصطافين

 

توافد المصطافين هربا من الموجة الحارة
توافد المصطافين هربا من الموجة الحارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة