إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى الداعمة للقضية الفلسطينية.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى: ننتظر السماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة فى أسرع وقت.. عصام هلال: نزول الشعب المصرى للشوارع يعكس تأييدهم للرئيس

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 09:33 م
إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى الداعمة للقضية الفلسطينية.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى: ننتظر السماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة فى أسرع وقت.. عصام هلال: نزول الشعب المصرى للشوارع يعكس تأييدهم للرئيس الرئيس السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


رئيس حزب إرادة جيل: عقولنا لا تستوعب حجم جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين

عضو بمجلس الشيوخ: المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين غير مسبوقة
 

أشاد نواب وأحزاب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة للقضية الفلسطينية، والرافضة لتهجير الفلسطينيين، حيث قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن إسرائيل تمارس حملة بربرية وانتقام من المدنيين والعزل في فلسطين بشكل واضح على مرأى من كل دول العالم، موضحًا أنه لم تندد أى منظمة دولية أو أممية بشأن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأضاف مصطفى زمزم خلال مداخلة هاتفية في تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن المجازر تدور ليل نهار لقطل الأطفال والنساء والشيوخ وكل المدنيين في قطاع غزة، ولا يوجد أي دولة عظمى خرجت لتندد بما يحدث، رغم تحدثهم وتشدقهم الدائم عن حقوق الإنسان.

 

وأشار إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي تحرك بأكبر حملة شعبية للتبرع بالدم في الجامعات المصرية، ويعمل خلال الفترة الماضية منذ اندلاع الأزمة في جمع كافة الاحتياجات من الغذاء والدواء واجهزة التنفس للأشقاء الفلسطينيين.

وتابع: مستمرون في تنظيم هذه العملية من المساعدات والإغاثات، ونتمنى دخولها في أسرع وقت، ونطمئن الجميع بأن المواد لن تتلف ويتم تخزينها بشكل جيد جدا في سيارات حفظ للمواد الغذائية.

وقال النائب تسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن جميع الأحزاب المصرية، وتحالف الأحزاب، والمصريين بشكل عام، يرفضون الانتهاكات والجرائم التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن جميعنا يتابع ما يحدث، وعقولنا غير قادرة على الاستيعاب.

 

وأضاف، خلال تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أننا كحزب إرادة جيل ندين الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى، متابعا: "ما تفعله إسرائيل يخالف كل المواثيق والاتفاقات الدولية".

 

وواصل: "ما نراه شيء خارج عن حدود العقل، ونتمنى إيقاف هذه الحرب فى أسرع وقت ممكن، لإنقاذ المواطنين الأبرياء من هذا الدمار والخراب والقتل"، منوها أن ما تقوم به إسرائيل أمر غير مسئول وندينه إدانة تامة.

 

وأشار إلى أن هناك اجتماع لتحالف الأحزاب غدًا وسيتم اتخاذ موقف موحد بشأن الجرائم الإسرائيلية فى غزة، وسيتم إعلانه بشكل رسمى غدا.

 

وأردف: "نعلن تفويض الرئيس السيسى فى اتخاذ كل ما يراه مناسبا، للحفاظ على الدولة المصرية وأرواح المصريين، لأن المخططات الإسرائيلية تستهدف تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لإضاعة الحقوق الفلسطينية ونقل الصراع إلى مصر".

وقالت الدكتور سناء سليمان، عضو مجلس الشيوخ، إن الاجتماع الطارئ لمجلس الشيوخ جاء بعد القصف الإسرائيلي للمستشفى الأهلي المعمداني، وقتل المئات من الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن إسرائيل تنتهك كل قواعد القانون الدولي.

 

وأضافت، خلال مداخلة في تغطية مباشرة على قناة "اون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن المجازر التي تقوم بها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ضد قيم الإنسانية وغير مسبوقة، ومجلس الشيوخ يجتمع اليوم لإدانة الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

 

وأكدت أن الموقف المصري كان حاسما منذ بداية الأزمة، والرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عنه في أكثر من مناسبة، منوهة أن الرئيس أكد أن مصر لن تقبل بسيناريو تهجير الفلسطينيين.

 

وتابعت: أندد وأطالب المجتمع الدولي بأن يقوم بدوره لوقف العدوان وإحلال السلام، موضحة أن الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ سيعبر من خلالها نواب مجلس الشيوخ عن آراءهم، ومطالباتهم لحل الأزمة.

 

وأردفت: "أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ ما يراه مناسبا لحل القضية الفلسطينية بما لا يمس أمننا القومي، لأن أمننا القومي المصري خط أحمر لا نقبل المساس به".

 

وواصلت: "هناك توافق كامل حول الموقف المصري وتصريحات السيسي والخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس، ولا خلاف على التضامن مع الشعب الفلسطيني وضرورة فتح المعبر لدخول المساعدات الإنسانية".

وقال عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن موقف الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع المستشار الألمانى أولاف شولتز، احتوت على رسائل قوية تخص الأمن القومى القومى المصرى والقضية الفلسطينية والمنطقة بالكامل.

 

وأضاف، خلال تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن مصر أكدت للعالم كله، أن سيناء خط أحمر، وأننا لن نسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وأن مصر ستقابل أى تجاوزات برد عنيف، لأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يمثل خطورة على الأمن القومى المصري.

 

ولفت إلى أن موقف مصر الثابت هو حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، لأن تهجير الفلسطينيين من أرضهم يقضى على القضية الفلسطينية، وقطاع غزة سيصبح أرض بدون شعب، وهذا هو الغرض من تهجير الفلسطينيين.

 

وأكد، أن نزول المصريين بوقفات احتجاجية بالشوارع يعكس غضب الشعب المصرى من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى، وتأييد لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى وقراراته.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة