فيتوريا يجرى تغييرين فى تشكيل المنتخب أمام الجزائر.. زيزو يعود للمشاركة أساسياً على حساب حامد.. محمد حمدى يقود الجبهة اليسرى بديلا لفتوح.. الاستقرار على الخط الخلفى.. ولا مساس بالمثلث الهجومى

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 06:56 م
فيتوريا يجرى تغييرين فى تشكيل المنتخب أمام الجزائر.. زيزو يعود للمشاركة أساسياً على حساب حامد.. محمد حمدى يقود الجبهة اليسرى بديلا لفتوح.. الاستقرار على الخط الخلفى.. ولا مساس بالمثلث الهجومى المنتخب الوطنى
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن روى فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطنى، تشكيل المنتخب لمواجهة الجزائر الودية المقرر إقامتها بعد قليل باستاد هزاع بن زايد بالإمارات، وجاء كالتالي:

محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي، حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد.

ورفض فيتوريا التدخل فى التشكيل بشكل كبير، ليكتفى بإجراء تغييرين فقط فى التشكيلة الأساسية بعودة محمد حمدى لقيادة الجبهة اليسرى بدلا من أحمد فتوح الذى خاض المباراة الودية الماضية أمام زامبيا والتى انتهت لصالح الفراعنة بهدف.

زيزو بديلا لطارق حامد 

في الوقت نفسه حل أحمد سيد زيزو فى التشكيلة الأساسية بدلا من طارق حامد لزيادة الفاعلية الهجومية بصحبة محمد صلاح ومحمود تريزيجيه، وفى الهجوم مصطفى محمد من أجل الضغط على المنتخب الجزائرى من الأمام وتحقيق الفوز من البداية وعدم الإنتظار حتى الدقائق الأخيرة مثلما حدث في اللقاء الماضى .

الاستقرار على الثنائى الدفاعى

ورفض فيتوريا إجراء أي تغييرات على الخط الخلفى، خاصة الثنائى الدفاعى محمد عبد المنعم وعلى جبر لزيادة الانسجام بينهما قبل الدخول فى غمار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بالإضافة لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بكوت ديفوار بداية العام المقبل والتي يسعى فيها المدير الفني لتحقيق لقبها في ظل وجود قائمة معه مضججة بالنجوم .

محمد هانى يقود الجبهة اليمنى

بالرغم من تواجد أكثر من لاعب فى المنتخب في الجبهة اليمنى، إلا أن فيتوريا أصبح معجبا بطريقة أداء محمد هانى نجم الأهلى، لذا فضل عدم اللعب بعمر كمال عبد الواحد واستمرار لاعب الأهلى للمباراة الثانية على التوالي من أجل تثبيته على أمل الاستعانة به في المباريات الرسمية والتي لا بديل فيها عن الفوز من اجل تحقيق حلم المصريين بالصعود لكاس العالم والمنافسة على البطولة الأفريقية .

مصطفى محمد يقود الهجوم

ويعتبر مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي الخيار الأول لفيتوريا لقيادة هجوم المنتخب سواء وديا او رسميا لذا فإنه يقوم هجوم المنتخب اليوم امام الجزائر خاصة وأن المدير الفني دائما ما يؤكد انه يعتمد عليه في بناء الهجمات وأن اللاعب يقوم بتنفيذ التعليمات على أفضل ما يكون ، ورغم ذلك إلا ان فيتوريا استدعى خلال المعسكر الحالي مروان حمدى مهاجم المصرى البورسعيدى من أجل الإستعانة به فيما بعد في ظل الحاجة لاكثر من مهاجم.

استمرار الننى وفتحى فى منطقة الوسط 

وفضل فيتوريا استمرار الثنائى محمد الننى العائد بعد غياب لتشكيل المنتخب مع حمدى فتحى لاعب الوكرة القطرى للعب فى منطقة الوسط بعد ظهورهما بشكل جيد خلال المباراة الماضية، بالإضافة لرغبة المدير الفنى فى تعويد الثنائى على اللعب مع بعضهما فى ظل امتلاكهما لخبرات كبيرة مع الأندية التى يشاركان معها، ويفضل المدير الفنى استمرار الثنائى فى منطقة الوسط على حساب طارق حامد ومحمود حمادة. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة