فرحة حياة كريمة.. الأهالى يعبرون عن سعادتهم بافتتاح المراكز التكنولوجية.. "اليوم السابع" داخل قرية الكاجوج بأسوان.. السكان: التشغيل التجريبى لمجمع الخدمات يوفر الوقت والجهد.. وبدأنا نلمس ثمار التنمية.. صور

الأحد، 15 أكتوبر 2023 01:00 ص
فرحة حياة كريمة.. الأهالى يعبرون عن سعادتهم بافتتاح المراكز التكنولوجية.. "اليوم السابع" داخل قرية الكاجوج بأسوان.. السكان: التشغيل التجريبى لمجمع الخدمات يوفر الوقت والجهد.. وبدأنا نلمس ثمار التنمية.. صور حياة كريمة
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرحة عارمة عمت سكان وأهالى قرية الكاجوج بأسوان، وهى واحدة من القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" بعد الافتتاح التجريبى لمجمع الخدمات ضمن 31 مركزاً على مستوى المحافظة.
 
تحدث سكان قرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو بأسوان، لـ"اليوم السابع"، عن فرحتهم بالمجمع الجديد واعتباره أحد ثمار المبادرة الرئاسية التى بدءوا يجنون ثمار المشروعات واحداً تلو الآخر، كما تحدث المسئولون عن الخدمات التى يقدمها المراكز التكنولوجية الجديدة.
 
أكدت سميرة العمدة، من سكان قرية الكاجوج بأسوان، أن المراكز التكنولوجية الجديدة تضم سجل مدنى، وهو من أبرز الاحتياجات التى كان يعانى منها السكان قبل ذلك، فكان كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة يضطرون للذهاب إلى مدينة كوم أمبو التى تبعد نحو 30 كيلو متر لإنهاء هذه الأوراق الثبوتية من شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج والطلاق وغيرها، وكان البعض يضطر إلى استكمال الأوراق فى مدينة أسوان التى تبعد لنحو 80 كيلو متر عن القرية فى حالة وجود مشكلة فى مدينة كوم أمبو بالإضافة إلى مشاكل الزحام والتكدس على السجل المدنى الوحيد بالمدينة والذى يخدم عشرات القرى وتوابعها.
 
وأضافت، إلى أنها كانت تضطر لاستقطاب العديد من المبادرات التى ينظمها المجلس القومى للمرأة وغيرها من الجهات لاستخراج بعض الأوراق الثبوتية من داخل القرية كخدمة مؤقتة للنساء وكبار السن وذوى الاحتياجات، ولكن مع افتتاح هذه المراكز التكنولوجية وفرت الوقت والجهد على الأهالى.
 
وأوضح ماهر النجار، من أهالى قرية الكاجوج بأسوان، أن مراكز التطوير التكنولوجى تتميز بأنها متعددة الخدمات، فخدمات السجل المدنى والشهر العقارى والتموين والبريد والمجلس المحلى وغيرها، كلها مجمع داخل مكان واحد وهو فى الأساس داخل القرية، وهنا لا يعانى المواطن من التردد ما بين المصالح الحكومية المختلفة فى الأماكن المختلفة.
 
ووجه مصطفى الخديوى، من أهالى الكاجوج بأسوان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، على جهود التنمية البناءة والتى يجنون ثمارها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، ويتطلعون لإنهاء العديد من المشروعات الأخرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.
 
ومن جانبه، قال عمر محمد حسين، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروى الكاجوج بمركز كوم أمبو بأسوان، إنه بناء على توجيهات محافظ أسوان، تم تشغيل مجمع الخدمات تجريبياً خلال الفترة الحالية مع إدخال بعض الخدمات التى تساعد المواطنين، مؤكداً أن مجمع الخدمات يشمل على خدمات السجل المدنى والشهر العقارى والتموين والبريد والمجلس المحلى وغير ذلك.
 
وفى المقابل، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأنه بدأ التشغيل التجريبى لـ31 مجمعاً خدمياً بتكلفة 290 مليون جنيه، تم الانتهاء من تنفيذهم بواسطة الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان بالقرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وذلك بإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، وبمتابعة من العميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، مع قيام المشرف العام على لجان الاستلام والتشغيل للمجمعات الخدمية بالمحافظة بالتنسيق مع مسئولى التحول الرقمى بالمحافظة وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لعمل البروتوكولات والإجراءات اللازمة للتأكيد على توصيل وتشغيل خدمات الاتصالات والإنترنت بهذه المجمعات بالكفاءة المطلوبة.
 
وأشار المحافظ، إلى أن المجمعات الخدمية تضم منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الإجتماعى والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجى من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين، لافته بأن المجمعات الخدمية تشمل 13 مجمع فى مركز إدفو وهى " الحجز بحرى والقنان والبصيلية قبلى والرديسية بحرى والحجز قبلى والكلح شرق والكلح غرب ووادى الرديسية ووادى الصعايدة، ووادى عبادى، والرمادى قبلى والطوناب والرمادى بحرى "، و9 مجمعات فى مركز كوم أمبو وهى " المنشية والعباسية وحجازة وسلوا وإقليت والكاجوج وكفور كوم أمبو وفارس والعتمور قبلى "، بالإضافة إلى 9 مجمعات فى مركز نصر النوبة وهى " بلانة وأبو سمبل وعنيبة وخريت والحكمة والمالكى وقورته ثانى وأبو هور والدكة ".
إقبال-المواطنين-على-المراكز
إقبال-المواطنين-على-المراكز

المراكز-التكنولوجية
المراكز-التكنولوجية

المراكز-التكنولوجية-من-الداخل
المراكز-التكنولوجية-من-الداخل

اليوم-السابع-مع-أهالى-قرية-الكاجوج
اليوم-السابع-مع-أهالى-قرية-الكاجوج

اليوم-السابع-يرصد-افتتاح-المجمعات-الخدمية
اليوم-السابع-يرصد-افتتاح-المجمعات-الخدمية

أهالى-الكاجوج-يقبلون-على-خدمات-المجمع
أهالى-الكاجوج-يقبلون-على-خدمات-المجمع

جانب-من-الافتتاح
جانب-من-الافتتاح

جانب-من-التشغيل-التجريبى-للمجمع
جانب-من-التشغيل-التجريبى-للمجمع

حياة-كريمة
حياة-كريمة

خدمات-المواطنين
خدمات-المواطنين

خدمات-المواطنين-بالمراكز-الجديدة
خدمات-المواطنين-بالمراكز-الجديدة
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة