حدث فى 1973/10/13.. "الوثائقية" تستعرض أبرز أحداث اليوم الثامن لحرب أكتوبر

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 11:24 ص
حدث فى 1973/10/13.. "الوثائقية" تستعرض أبرز أحداث اليوم الثامن لحرب أكتوبر الوثائقية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة الوثائقية ضمن فقرة "حدث في 1973" على شاشتها، تقريرا يكشف الأحداث التي شهدها يوم 13 أكتوبر 1973.

وقالت إنه مع اليوم الثامن من حرب أكتوبر واصلت نيران الحرب اشتعالها واستمرار معارك الدبابات في سيناء وقوات الصاعقة تخوض معارك غير معهودة ومحاصرة القوات المصرية للموقع الإسرائيلي في شمال خليج السويس، وأسر 5 ضباط و32 من جنود، وإسقاط 16 طائرة وتدمير عدد كبير من الدبابات.

ومن ضمن الأخبار اعلان وزير المالية الإسرائيلي سوء الوضع المالي بسبب الحرب ويطلب 2 مليار دولار من يهود أمريكا لشراء الأسلحة، وخرجت رئيسة الوزراء الاسرائيلية لتصرح قائلة مع الأسف أنني لن استطيع اليوم أن ابشر الشعب بانتهاء الحرب بالانتصار.

وعربيا حرك الأردن قواته إلى داخل سوريا للاشتراك في الحرب رسميا، ودوليا أعلنت الدول الأعضاء التسع في السوق الأوروبية المشتركة تنديدها بالعدوان الإسرائيلي، وإفريقيا تواصل تضامن افريقي مع مصر ونيجيريا تتبرع بـ600 ألف جنيه لمصر، كما حذرت مصر من سياسة أمريكا وامداد إسرائيل بكل أنواع السلاح.

كما اعترف وزير خارجية إسرائيل أمام الأمم المتحدة بأن خسائرهم فادحة ووسائل الاعلام العالمية تركز على قوة الدفاع الجوية الامريكية وقدرتها على اسقاط طائرة من كل طائرتين، كما احتفت الصحف المصرية بدور المرأة في دعم مقاتلين الجيش المصري في حرب أكتوبر.

وتحدثت الصحف عن أول ظهور للرئيس أنور السادات لتأدية صلاة الجمعة بين صفوف المصلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة