هيئة الأرصاد: الشتاء الحالي لن يكون قارسا مثل العام الماضى

الأربعاء، 04 يناير 2023 08:57 م
هيئة الأرصاد: الشتاء الحالي لن يكون قارسا مثل العام الماضى د.إيمان شاكر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه لا يوجد أى فرص أمطار على القاهرة خلال الساعات المقبلة ولكن يوجد شبورة مائية وبالتالي لابد أن نأخذ حذرنا خلال السير على الطرق السريعة.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الأمطار ستكون خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية موضحة أن الأمطار هذا العام أقل من المعدلات عن السنوات الماضية.

وتابعت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية: الشتاء الحالى لن يكون قارسا مثل الشتاء الماضى، ولن يكون هناك منخفضات كبيرة.

وفى وقت سابق كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، خاصة بعد فرص الأمطار التى شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام الماضية.

وقالت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسن فى الأحوال الجوية بداية من غدا الخميس حيث تحرك المنخفض الجوى الذى كان يؤثر على مصر باتجاه بلاد الشام، وبدأنا نتأثر بوجود مرتفع جوى على سطح الأرض مع امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس وتلاشى فرص الأمطار وانحسارها لتكون خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وتكون غير مؤثرة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تعود الشبورة فى الظهور من جديد لتصبح الظاهرة الجوية المؤثرة على البلاد وتكون كثيفة خاصة فى ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر وتؤدى إلى انخفاض فى الرؤية الأفقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة