المسلماني يكشف عن تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر

الأحد، 29 يناير 2023 09:18 م
المسلماني يكشف عن تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر الإعلامي أحمد المسلماني
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الإعلامي أحمد المسلماني، عن ابتكار علماء كوريون تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر خلال دقائق معدودة.
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن مواجهة المناخ مشكلات كبيرة، والجفاف والتصحر من النتائج الخطيرة له، فهو لا يعني فقط عواصف وحرارة مرتفعة ولكن أيضا الجوع والموت بنقص محاصيل حاد، وملايين يكونوا لاجئي مناخ، فهو جوهري وحاسم لمستقبل الإنسان، حيث يرتبط بنقص المياه العذبة في العالم، والتي تمثل 2.5% فقط.
 
وأشار الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أن هناك علماء وصلوا لتقنية نانوية جديدة لتحلية المياه، وقالوا إنها ثورة علمية، واختراق ثوري لا سابق له، وفي حلال نجاح تطبيقات هذا الاختراق، والوصول في التطبيقات إلى ذلك وهو محتمل جدا، فهو عني أننا إيذاء حل جذري لمشكلة المياه العذبة في العالم. 
 
وتستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ)، تنفيذ وإنشاء محطات تحلية مياه البحر، في إطار تنفيذ هدف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 
 
 وفي هذا الصدد، وجهت الحكومة 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري لإنشاء وتطوير 27 محطة تحلية، فى محافظات مطروح، بورسعيد كفر الشيخ. 
 
 ويأتى ذلك كأحد أبرز مستهدفات الاستراتيجية التي تسعى الحكومة بتنفيذها فيما يخص الحق في مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي، وتتمثل في رفع متوسط توافر مياه الشرب الآمنة للسكان، ورفع جودة مياه الشرب، وزيادة عدد محطات تحلية المياه، فضلا عن تطوير مشروعات البنية التحتية للصرف الصحي واستكمالها بحيث تمتد لباقي المناطق الجغرافية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة