المجاعة أبسطها.. أحمد المسلماني يشرح الآثار المروعة للحرب النووية على الزراعة

السبت، 28 يناير 2023 11:15 م
المجاعة أبسطها.. أحمد المسلماني يشرح الآثار المروعة للحرب النووية على الزراعة الاعلامي أحمد المسلماني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الإعلامي أحمد المسلماني، عن كارثية وقوع حرب نووية على العالم وأن المخاطر لن تكون الموت فقط ولكن المجاعة ستجتاح العالم، قائلا: "كتير فينا سمع وربما شاهد أفلام وثائقية وقرأ كتب ونشرات عن الأثر الذي سيؤدي إليها وقوع حرب نووية".
 
وأوضح الاعلامي أحمد المسلماني، في تعليق ببرنامج "الطبعة الأولى"، على قناة الحياة، أن الحرب النووية ستسبب ضياع عدد مهول من الناس وأيضا هناك بُعد آخر وهو المجاعة التي من الممكن ينتج عنها الحرب النووية وهو الجوع، مؤكدا أن الحرب النووية سيكون أعقبها ليس فقط الموت إنما الجوع الذي ممكن يهدد العالم.
 
واستشهد الاعلامي أحمد المسلماني، بدراسة لجامعة امريكية موضوعها الأثار النووية على وضع الأراضي والمحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن الدراسة تناولت نموذج لحالة التوتر الذي كان واقعا بين باكستان والهند وهما دولتان نوويتان، مؤكدا أن الهند وباكستان يمتلكان النووي ولكنهما ليسا من الدول الكبرى.
 
وشرح احمد المسلماني، أثار الحرب النووية على الزراعة حال وقوعها، قائلا: "لو حصل حاجة هتكون النتيجة مروعة واللي هيحصل أن في غبار نووي وهو عبارة عن سحب ترتفع وده هيمنع المحاصيل أنها تنمو بشكل كافي بسبب حجب الضوء والبرودة، والغبار النووي هيقعد عدة سنوات وسيحجب جزء كبير من أشعة الشمس مما سيؤدي إلى مجاعة مليارات البشر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة