أحمد المسلماني: حياة كريمة أفضل مشروع اجتماعى فى القرن الحادى والعشرين

السبت، 28 يناير 2023 10:52 م
أحمد المسلماني: حياة كريمة أفضل مشروع اجتماعى فى القرن الحادى والعشرين الإعلامي أحمد المسلمانى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مشروع حياة كريمة، هو أفضل مشروع اجتماعي في مصر بالقرن الحادي والعشرين، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة حياة كريمة في 2019، وبعد عدة أشهر تم عمل مؤتمر على هامش مؤتمر الشباب، وكان المؤتمر الأول للمبادرة.

وأضاف خلال برنامج "الطبعة الأولى" الذي يذاع على قناة الحياة: "تم تأسيس مؤسسة لتدير هذه المبادرة، وكان في ذلك إيقاع سريع للغاية في هذا المشروع الاجتماعي الكبير، وهذا المشروع نتاج تعاون غير مسبوق بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، حوالي 20 وزارة و23 منظمة مجتمع مدني، وهذا التحالف الكبير هو الأكبر على الإطلاق".

وتابع: "تلك المبادرة تخص 58 مليون إنسان في مصر، والمبادرات في العادة تخص آلاف من الناس، ولكننا في حياة كريمة نتحدث عن عشرات الملايين ممن تشملهم مبادرة حياة كريمة، كما أنه كان في العادة يتم إهمال الريف وإهمال قطاع مهم في المدن وهو العشوائيات، بينما حياة كريمة اهتمت بتلك المناطق، وحتى المناطق المهمشة في الريف".

وقال: "اهتمت المبادرة بالمراكز والتوابع الخاصة بالمحافظات، فكان البعض في البداية عندما يخرج من المركز ويتوجه إلى المدينة، يشعر بفارق كبير للغاية في كل شيء، وإنما مع حياة كريمة الوضع مختلف، لن تشعر بفرق، والهدف هنا وهو تكسير الفجوة بين القرى والتوابع والمدن، بالإضافة إلى التوزيع العادل لمكاتب التنمية، فينعكس تأثرها على الجميع".

وأضاف المسلماني: "فلسلفة هذا المشروع تقوم على التوزيع العادل للتنمية، فكان الوضع سابقا تحصل مدينة على التنمية وجارتها لا تحصل عليها، بالإضافة إلى تحقيق توزان، من خلال تحسين جودة الحياة بالخدمات، وتوفير توظيف وتشغيل وتحقيق توزان بين الخدمات والتنمية، كما أنها مبادرة شاملة، تستهدف رفع كفاءة وإنشاء كل عناصر التنمية في القرى والنجوع والمراكز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة