أمريكا تواجه 3 أمراض تنفسية.. مخاوف بالولايات المتحدة وتوقعات بازدحام المستشفيات.. فيديو

الثلاثاء، 24 يناير 2023 02:34 م
أمريكا تواجه 3 أمراض تنفسية.. مخاوف بالولايات المتحدة وتوقعات بازدحام المستشفيات.. فيديو الزميل أحمد الجعفرى خلال تقديم تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول معاناة الولايات المتحدة الأمريكية من انتشار الأمراض التنفسية ، حيث حذر عدد من الخبراء الصحيين في أمريكا بأن المستشفيات باتت تتعرض لضغوط كبيرة بسبب انتشار 3 أمراض في وقت واحد.

وتوقعت الهيئات الطبية الأمريكية أن تشهد المستشفيات في البلاد ازدحاماً خلال الشتاء، بسبب ارتفاع الإصابات بالأمراض التنفسية المعدية.

وأضافت التغطية، ان المراكز الصحية في أمريكا أكدت استعدادها لمواجهة ما يطلق عليه "التهديد الوبائي الثلاثي"، والذى يتمثّل في الإنفلونزا وكورونا وفيروس الجهاز التنفسي المخلوي.

والموجات المبكّرة من فيروس "آر إس في" والإنفلونزا بلغت ذروتها قبل العام الجديد، لكن خلال الأيام القليلة الماضية أصبحت المستشفيات الأمريكية تشهد انشغالا طبيعيا.

وأوضحت المؤسسة الطبية الأمريكية أن نسبة زيارات المرضى الخارجيين المصابين بأمراض الجهاز التنفسي قد انخفضت.

وقالت المؤسسة ، بلغت زيارات غرفة الطوارئ الأسبوعية لجميع الفيروسات الثلاثة مجتمعة ذروتها في أوائل ديسمبر الماضي.

أما دخول كبار السن إلى غرف الطوارئ، بسبب إصابتهم بأي من هذه الفيروسات، فبلغت ذروتها في أواخر ذلك الشهر.

وعلى الرغم من أن الأوضاع الوبائية في الولايات المتحدة لا تبدو سيئة، لكن الشتاء لا يزال في بدايته، لذلك يحذر الخبراء من أن البلاد قد تشهد زيادات إضافية، في الإصابات بأي من هذه الفيروسات، في الربيع المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة