زكي القاضى لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطني ليس طقسا شكليا ولكنه جامع للوطن

الجمعة، 13 يناير 2023 06:15 م
زكي القاضى لـ"إكسترا نيوز": الحوار الوطني ليس طقسا شكليا ولكنه جامع للوطن زكى القاضى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي زكي القاضى، المقرر المساعد للجنة الشباب فى الحوار الوطني، إن الحوار الوطني ليس طقسا شكليا، ولكنه حوار وطني جامع، ويحمل مضمونا يفيد الوطن والمواطنين، مشددا على أن العمل داخل الحوار الوطني لابد أن يتسم بالتجرد، والرغبة في خروج توصيات يمكنها أن تتحقق في النهاية.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى قناة "إكسترا نيوز": لجنة الشباب بالحوار الوطني تبحث عن استيعاب كافة الاراء والتوجهات، متابعا: "سنكون سعداء للغاية أن تتضمن توصيات من لجنة الشباب، ووقتها يمكن أن تصدر تلك التوصيات في هيئة توجيهات أو قرارات للدولة المصرية.
 
وشدد زكي القاضى، على أن الدولة المصرية تهتم بالشباب، وتسعي إلى التمكين والاستفادة من طاقاتهم فى مختلف المجالات، لافتا إلى أن الحوار المجتمعي للحوار الوطني يناقش 7 قضايا ضمن عمل لجنة الشباب.
 
وفى وقت سابق، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني يضم 5 لجان في المحور السياسي، و6 في المجتمعي، و8 في المحور الاقتصادي، وسوف تناقش كافة المحاور أمور وقضايا كثيرة.
 
 أضاف ضياء رشوان، أن مقريين اللجان سوف يتشاورون ويتداولون ويعقدوا اجتماعات عديدة مع بعضهم البعض، وترفع التوصيات والمقترحات لمجلس الأمناء، الذي أعلن اليوم بشكل واضح أن الحوار الوطني سوف يبدأ قريبا جدا، وسوف يسير الحوار والجلسات على مدار 3 أيام في الأسبوع، على أن يتم تخصيص يوم لكل محور.
 
وتابع ضياء رشوان: "يتبقى أمرين وهناك مشاورات جانبية ومهمة تجرى الآن وسوف تنتهي في منتصف الأسبوع المقبل، وهناك تأخير مؤسف من بعض القوى والأحزاب تحديدا في إرسال ممثليها، في ضوء حرص مجلس الأمناء بالالتزام بالمواعيد المقررة، ونأمل أن يتم إرسال كل الأسماء قبل منتصف الأسبوع المقبل، حتى يعقد مجلس الأمناء بعدها بأيام قليلة آخر اجتماعاته التمهيدية ويبدأ الحوار ويعلن بعدها مباشرة الجدول كامل الالتزامات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة