إشادة واسعة بخدمات التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. أكرم القصاص: نقلة نوعية للعمل الأهلى منذ عقود.. محمد الجالى: منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم فى التنمية.. زكى القاضى: أحد إنجازات الجمهورية الجديدة

الإثنين، 09 يناير 2023 07:48 م
إشادة واسعة بخدمات التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. أكرم القصاص: نقلة نوعية للعمل الأهلى منذ عقود.. محمد الجالى: منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم فى التنمية.. زكى القاضى: أحد إنجازات الجمهورية الجديدة اكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد كتاب صحفيون، بدور التحالف الوطنى للدعم الأهلى في تقديم الخدمات للمواطنين، حيث قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن مؤتمر التحالف الوطنى للدعم الأهلى مهم للغاية لمناقشة نتائج عمل التحالف الوطنى منذ تدشينه في مارس المارضى.

وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى خطوة مهمة ونقلة نوعية للعمل الأهلى منذ عقود، حيث إن هذا التحالف يشهد تنسيق بين الجمعيات الأهلية مهم للغاية لجعل الخدمات شمولية وتصل لكل المواطنين، وهذا يشجع جمعيات أهلية أخرى للدخول للتحالف.

وأوضح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن هناك 50 ألف منظمة وجمعية أهلية في مصر تعمل على الأرض وتقدم خدمات للمواطنين، ولكن التنسيق بين الجمعيات الأهلية يضمن وصول الخدمات لكل القرى وعدم ترك أي قرية دون دخول الخدمات إليها.

ولفت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إلى أن التحالف الوطنى للدعم الأهلى يقدم دعما نقديا وقوافل طبية وقوافل ستر وعافية، حيث إن التحالف نجح في تقديم خدمات واسعة ومباشرة، ونجح في بناء مدارس ومستشفيات وتوفير فرص عمل.

وأكد الكاتب الصحفى محمد الجالى الصحفى بجريدة اليوم السابع، أن منظمات المجتمع المدنى تبذل جهودًا عديدة في دعم الدولة من أجل تنمية مصر، موضحًا أن عام 2022 كان عام المجتمع المدنى ولكن بسبب الحرب الروسية الأوكرانية لم يأخذ هذا العام حقه.

وأضاف محمد الجالى، خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه الحكومة إذا تم التخطيط لمشروع خلال عام 2022 يتم تنفيذه خلال هذا العام، موضحًا أن منظمات المجتمع المدنى تبذل جهودا كبيرة ومضافعة لوصول الخدمات لكل المصريين.

وأوضح محمد الجالى، أن حلم الرئيس السيسى أن يصل للأفضل وزيادة الخدمات المقدمة للفلاحين، موضحًا أن منظمات المجتمع المدنى ركن أساسى ولها دور مهم للغاية في عمليات التنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

بدوره قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، أن مؤتمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يوم جديد في تاريخ الدولة المصرية، في مسار هام للغاية، وهو مسار العمل الخدمي والتنموي، متابعا: "أراد الله لنا منذ عام 2014، أن نفكر في المسئوليات المتروكة، وكانت نتائج هذا التحرك، هو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي تم تدشينه في شهر مارس من العام الماضي".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "اكسترا نيوز": "التحالف الوطني للعمل الأهلي أحد المنتجات المهمة الجمهورية الجديدة.. لأن المساحة بين الدولة والشارع يوجد فيها الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي.. واستطاعت الدولة المصرية أن تحقق توأمة بين الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي.. ونري هذا التحالف الوطني.. والآن يوجد 30 كيان كبير على مستوي الجمهورية وتعمل تحت مظلته أكثر من 24 ألف جمعية قاعدية".\

وتابع زكي القاضي: "التحالف الوطني كان يحتاج إلى دعم كبير من أجل الوصول إلى كافة المناطق.. وكلمات الذين تحدثوا في مؤتمر اليوم تعبر عن لغة الأرقام في التواصل واستعراض إنجازات التحالف الوطني وفق مسارات متعددة تتماشي مع فكر الجمهورية الجديدة مثل فكرة التمكين الاقتصادي ومبادرة "ازرع" وغيرها فضلا عن دعم الوعي والتثفيف ورأينا تشجيع الرئيس السيسي على زيادة الدخول والتواجد تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".

وفى قت سابق شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ووجه الشكر إلى نماذج مستفيدة من مبادرة "التمكين الاقتصادي" للتحالف الوطني للعمل الأهلي الوطني التنموي، قائلا: "لازم أشكركم وأحييكم.. ربنا يوفقكم.. وأنا سعيد.. انتوا نماذج ضمن عدد كبير من مصريات ومصريين شغالين في إطار الاستفادة من مبادرة التمكين الاقتصادي".

أضاف الرئيس السيسي: "بشكركم علشان النجاح.. وبقيتوا مثال ونموذج للناس. اللى زيكم يشتغلوا ويشوفوا الأمل وييقي حاجة تفرحنا وتسعدنا.. وأتمني لكم التفوق وأتمني للجميع التوفيق".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لجمعيات المجتمع الأهلي العاملة داخل مصر، قائلا: "أوجه التحية والتقدير للجمعيات الأهلية.. ومش اللى جوه التحالف بس.. كل الكيانات التي تعمل في العمل الأهلي.. باسمي واسم المصريين.. أشكركم وإحنا محتاجين هذا الدور".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة