أعمال الرسام الأسباني خوان ميرو في مزاد فيليبس.. اعرف التفاصيل

الخميس، 12 يناير 2023 07:00 ص
أعمال الرسام الأسباني خوان ميرو في مزاد فيليبس.. اعرف التفاصيل أعمال الرسام خوان ميرو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عام 1954 شاركت 31 دولة في واحد من أكبر وأهم المعارض في العالم المخصصة للفن الدولي المعاصر بينالي البندقية السابع والعشرون وزين الغلاف الأمامي لكتالوج المعرض عمل للفنان الأسبانى الشهير خوان ميرو وتميز الغلاف بالبساطة حيث يجسد العديد من السمات الرئيسية الأساسية لأسلوب ميرو الفريد: الأشكال العضوية، ومستويات الصور المسطحة، والخطوط الخطية.

تم تصميمه لأول مرة على أنه كولاج مع الجواش في عام 1953، وسيقدم مزاد فيليبس العمل الفريد من نوعه وهو بوستر بينالى البندقية لعام 1954 بدءا من 18 يناير المقبل إلى جانب مجموعة متنوعة من المطبوعات للفنان الكتالوني الشهير .

يكشف التركيب (تصميم غلاف La Biennale di Venezia) عن ميل ميرو نحو التجريد، على الرغم من أن الفنان لم يعتبر أبدًا عمله مجردًا تجريديًا بحتًا، بدلاً من ذلك، كان ينظر إلى مؤلفاته على أنها تبسيطات متطرفة، وكثيرًا ما يستحضرها من أعماق خياله ويتكون الغلاف من عدة قطع من البطاقات الممزقة وقد تم طلاء الأشكال العضوية التي تشكل غلاف الكتالوج بالجواش وتحويلها إلى حقول ملونة وقد تم تجميع كل جزء بعناية على خلفية الجواش الأزرق.

توضح كلمة "Texte"، المكتوبة ثلاث مرات على العمل، اهتمام الفنان الدائم بالهدف النهائي للتكوين، مع الاحتفاظ بمساحة للمعلومات الضرورية المطلوبة للظهور على غلاف كتالوج البينالي.

العناصر النهائية للزخرفة هي ثلاثة أشكال مرسومة باليد تربط هذه الأشكال العمل بالرسم وتظهر اهتمام ميرو بالطبيعة، ولا سيما السماء ويمكن تفسير الشكل الأحمر المستدير على أنه شمس، بينما الشكل الأبيض المجاور يشبه النجم ويمكن العثور على أشكال مماثلة في مجموعة من اللوحات الزيتية والجواش بدأها الفنان في عام 1940، وأعيد إنتاجها كمطبوعات في عام 1959، مما يؤكد افتتان الفنان بالكون.

يذكر أن خوان ميرو هو أحد أشهر فناني المدرسة التجريدي وهو رسام ونحات إسباني، ولد في برشلونة كاتالونيا الإسبانية في 20 أبريل 1893 وتوفي في بالما دي مايوركا في 25 ديسمبر 1983.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة