أشهر تماثيل بيعت بأسعار خيالية على منصات المزادات العالمية.. شاهدها

السبت، 07 يناير 2023 09:00 ص
أشهر تماثيل بيعت بأسعار خيالية على منصات المزادات العالمية.. شاهدها أحد التماثيل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزين المزادات العالمية بمجموعة من التماثيل التي تعد من أبرز المنحوتات لكبار الفنانين التشكيليين في العالم، والتنافس على اقتناء تلك الأعمال يشعل المزادات كثيرًا، حيث يرتفع ثمنها بدرجة كبيرة، فهناك من يشترى لإشباع رغبته في اقتناء نوادر الأشياء، وهناك من يقتنى لتزيين منزله الفاخر، وآخر يتخذها تجارة يحقق منها مكاسب مالية، وخلال السطور المقبلة نستعرض عددًا من أبرز التماثيل  التي تم عرضها وبيعها في المزادات العالمية.

 

الشكل المتكئ لـ هنري مور

بتكليف من مجلس الفن في عام 1951 لمهرجان بريطانيا، كان الشكل المتكئ قطعة مثيرة للاهتمام صنعها هنري مور، وتم تصميم التمثال على شكل أنبوبي يعطي تمثيلًا تجريديًا للإناث المستلقية، تم بيعه بـ 33.1 مليون دولار.

الزنبق لجيف كونز

يمثل هذا التمثال باقة زهور التوليب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول بألوان مختلفة، وهو جزء من سلسلة "الاحتفال" لجيف كونز. التمثال هو تمثيل للعناصر المنتجة بكميات كبيرة والمتاحة في مختلف الأحداث، تم بيعه بـ 33.7 مليون دولار.

جراندي تيت مينس لـ ألبرتو جياكوميتي

ألبرتو جياكوميتي هو نحات سويسري معروف بشخصياته البشرية وهو شخصية مهمة في القرن العشرين وعالم الفن، اشتهر بإنشاء بعض المنحوتات الأكثر حركة وتكلفة على الإطلاق، تم بيع تمثاله بـ 53.3 مليون دولار.

 لبؤة جينول لفنان غير معروف

التمثال هو التمثال الوحيد الذي تم بيعه بالمزاد ولم يحمل اسم فنان، اكتشف هذا التمثال في بغداد ـ العراق، ويقال إن عمره 5000 عام، وهي مكونة من المغنسيت والحجر الجيري البلوري، تم بيعه بـ 57.2 مليون دولار.

إحدى التماثيل (1)
إحدى التماثيل 

 

إحدى التماثيل (2)
إحدى التماثيل

 

إحدى التماثيل (3)
إحدى التماثيل 

 

إحدى التماثيل (4)
إحدى التماثيل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة