اكتشاف معبد بوذى عمره 1500 عام وعشرات الهياكل الأثرية في الهند

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 07:30 م
اكتشاف معبد بوذى عمره 1500 عام وعشرات الهياكل الأثرية في الهند المعبد البوذى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار معبدًا بوذيًا قديمًا وعشرات الهياكل والتحف الأخرى المحفوظة جيدًا في إحدى حدائق محمية النمور الهندية.
 
وشارك المسح الأثري للهند (ASI) صور الكهوف والمعابد وغيرها من البقايا التي تم العثور عليها داخل محمية باندهافجاره للنمور في ماديا براديش، أكبر ولاية في وسط الهند.
 
وكتبت هيئة المسح الأثرى بالهند وفقا لموقع ديلى ميل البريطانى: "قام فريق من المسح الأثرى بتغطية ما يقرب من 170 كيلومترًا مربعًا من السقوط في منطقة محمية باندهافجاره خلال أشهر استكشاف للمنطقة والتي تم إجراؤها لأول مرة منذ عام 1938".
 
وكتب الفريق: "تمكننا من استكشاف 26 معبدًا، و26 كهفًا، وديران و24 نقشًا، و46 منحوتة، وبقايا متناثرة أخرى و19 هيكلًا مائيًا، ويعتقد أن فترات حكم هؤلاء الملوك الذين ظهرت هذه الآثار خلال فترة حكمهم بين القرنين الثاني والخامس، مما يرجح أن الآثار تعود إلى 1500 عام".
 
كما تم اكتشاف عملات معدنية من عهد المغول وسلالة الشرقية في جونبور في الأنقاض، وقال عالم الآثار المشرف على دائرة جبلبور S K Bajpai، الذي قاد الفريق، في مؤتمر صحفي: "بالنسبة لي، فإن أكثر الاكتشافات المذهلة هو بقايا الهياكل البوذية في المنطقة التي حكمت فيها سلالة هندوسية".
 
ولم يكن الباحثون يتوقعون رؤية نقوش لمدن أقدم مثل ماثورا وكوشامبي لأن هذه المدن تقع في ولاية هندية مختلفة تسمى أوتار براديش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة