يصدر قريبا .. "مقالات قصر الدوبارة" لـ سعد عبد الرحمن عن هيئة الكتاب

الأربعاء، 28 سبتمبر 2022 12:00 ص
يصدر قريبا .. "مقالات قصر الدوبارة" لـ سعد عبد الرحمن عن هيئة الكتاب مقالات قصر الدوبارة
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب - فى سلسلة "تاريخ المصريين" - كتاب جديد بعنوان "مقالات قصر الدوبارة" للشاعر سعد عبد الرحمن. 
 
 
وكتب سعد عبد الرحمن على صفحته على الفيس بوك "الكتاب من إعدادى وتحقيقى ودراستي، ويتضمن بين دفتيه المقالات التى كتبها الشيخ على يوسف صاحب جريدة "المؤيد" الشهيرة عن السير إيفلن بارنج المعروف باللورد كرومر المعتمد البريطانى ساكن قصر الدوبارة والحاكم بأمره فى شتى شؤون مصر لمدة ربع قرن تقريبا تمتد من عام 1883 حتى استعفائه أو بتعبير أدق إعفائه عام 1907 من منصبه بعد تنفيذ سلطات الاحتلال أحكام المحكمة المخصوصة الجائرة فى المتهمين من فلاحى دنشواى الغلابة.
 
كما صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب "الخطاب الشعري للطفل عند فاروق شوشة"، للكاتب والناقد مصطفى غنايم، ومن تقديم الدكتور أحمد درويش.
 
تنحى هذه الدراسة منهجًا نقديًا وسطًا يمزج بين الاستجابة لمُتطلَّبات المنهج العلمي الصارمة، والاستجابة لحاجة المثقف العام في القراءة، والتمتُّع، والمشاركة في الحوار؛ مما يخرج بها عن بعض ملامح الجفاف التي يمكن أن تستغلق بسببها على القارئ العام، وأحيانًا على القارئ المتخصص، ويبعد بها في الوقت ذاته عن دائرة الدراسات الانطباعية السريعة التي لا تقدم بين يدَيْ نتائجها أُسُسًا تحليلية راسخة.
 
مقالات
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة