فى عالم جورج مارتن حفلات الزفاف أشد خطرا من المعارك.. أبشعها Red Wedding

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 05:00 م
فى عالم جورج مارتن حفلات الزفاف أشد خطرا من المعارك.. أبشعها Red Wedding House of the Dragon
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل house of the dragon أصبح من البديهى أن حفلات الزفاف فى عالم روايات الكاتب الأمريكى جورج مارتن أشد خطورة من المعارك نفسها.

فى الحلقة الخامسة من مسلسل house of the dragon تابع عشاق الملحمة الفانتازية كيف وصلت الأحداث إلى حفل خطوبة الأميرة رينيرا تارجريان على الأمير لينور فاليريون Royal wedding والذى من المفترض أنه يعقد على مدار أسبوع تقام فيه الاحتفالات والمباريات التنافسية.

Royal wedding
 

وفى الوقت الذى تحدث فيه الملك فسيرس وهو يقف بجوار ابنته الأميرة رينيرا عن توحيد أقدم منزلين في المملكة، وهما التارجريان والفاليريان، أحدثت الملكة أليسنت حالة من الترقب والصمت التى سيطرت على قاعة الاحتفال، بعدما دخلت وهى ترتدي فستانًا باللون الأخضر، فى إشارة إلى منارة هايتور، التى تضيء باللون الأخضر حينما تدعو البلدة القديمة الموالين والحلفاء إلى الحرب.

house of the dragon royal wedding
house of the dragon royal wedding

 

royal wedding house of the dragon
royal wedding house of the dragon

 

ومع بداية الاحتفالات برقص الأميرة رينيرا والأمير لينور، وتدخل الأمير ديمون للرقص مع ابنة شقيقه وحديثهما، يتحول الرقص فجأة إلى مشاجرة دموية بين السير كريستن وجوفرى – عشيق – الأمير لينور ينتهى بموت الأخير، ولا ينتهى الحفل عند هذا الحد فقط، بل يزداد أكثر سوءا بسقوط الملك أرضا، فى إشارة إلى حالته المرضية التى تتدهور يوما بعد الآخر.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتحول فيها حفل زفاف إلى مذبحة أو ينتهى بموت أحد الشخصيات خلاله، ففى عالم جورج مارتن، تعد حفلات الزفاف بالفعل أشد خطورة من المعارك التى يتوقع منها ما سوف يحدث، ولدينا فى ذلك أشهر حفل زفاف فى عالم أغنية الجليد والنار، وهو Red Wedding الذى كان بالفعل بمثابة مذبحة.

Red Wedding
 

وفقا لروايات جورج مارتن، فقد وقعت أحداث الـ Red Wedding خلال حرب الملوك الخمسة، التي نظمها اللورد والدير فراي انتقاما من روب ستارك، الحاكم الملك في الشمال، لخرقه عقد الزواج بين هاوس ستارك وهاوس فراي، وهى الأحداث التى تمت معالجتها دراميا فى الموسم الثالث من مسلسل game of Thrones وعرضت فى الحلقة التاسعة.

game of thrones Red Wedding
game of thrones Red Wedding

 

Red Wedding game of thrones
Red Wedding game of thrones

 

فحينما أقيم الـ Red Wedding بحضور عدد من اللوردات من الشمال، ومع سريان الأحداث، يتم إغلاق باب قاعة الاحتفال، قام آل فراي بذبح آل ستارك، فقتلوا روب وزوجته تاليسا ووالدته كاتلين.

 

Purple Wedding
 

وفقا لروايات A Song of Ice and Fire فلا يوجد ما يسمى بالـ Purple Wedding فقط يذكر فيها "حفل زفاف جوفرى"، وتاريخيا فمع وقوف House Lannister منتصرًا على أعدائه بعد معركة Blackwater و Red Wedding، قام جوفري بتعزيز انتصار عائلته من خلال الزواج من Margaery Tyrell، وتأمين دعم House Tyrell القوى.

game of thrones purple wedding
game of thrones purple wedding

 

purple wedding game of thrones
purple wedding game of thrones

 

أما الـ Purple Wedding فقد جاءت تسميته من قبل جمهور المسلسل، فى إشارة لون النبيذ الأورجوانى المرتبط بالملوك، ولأنه كان مسمما، ومجئ الـ Purple Wedding بعد الـ Red Wedding أطلق عليه الجمهور هذا الاسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة