مستشفى بنى سويف الجامعى يعيد الأمل لمريضة.. "إيمان": تعرضت لحادث منذ 3 سنوات أصابها بانحناء وعدم القدرة على الحركة.. الأطباء أعادوا لى الحياة ونجحوا فى إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج العمود الفقرى.. صور

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 07:30 م
مستشفى بنى سويف الجامعى يعيد الأمل لمريضة.. "إيمان": تعرضت لحادث منذ 3 سنوات أصابها بانحناء وعدم القدرة على الحركة.. الأطباء أعادوا لى الحياة ونجحوا فى إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج العمود الفقرى.. صور إيمان بعد الجراحة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة والابتسامة عادت مرة أخرى لسيدة 22 عاما ربة منزل مقيمة فى إحدى قرى مركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، بعدما تم إجراء عملية جراحية دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى، إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقرى بشكل معوج، أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

وطوال ثلاث سنوات من تعرضها إلى حادث أدى إلى اصابتها بإنحناء وإعوجاج فى العمود الفقرى، لم تفقد السيدة الأمل فى ايجاد العلاج لهذه الاعاقة التى اصابتها.

وعلى الرغم أن زوجها عامل باليومية، إلا أنه ظل معها من أجل علاجها حتى وجدت العلاج وعودة الأمل داخل مستشفى بنى سويف الجامعى التى أجرت لها عملية جراحية دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى.

وقالت ايمان س.ا 22 عامًا من مواليد إحدى قرى مركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، إنها متزوجة وتقيم فى ذات القرية، مشيرة إلى أنها تعانى منذ ثلاث أعوام من اعاقة حركية وأنحناء فى العمود الفقرى.

وأضافت" إيمان"، لـ"اليوم السابع"، من داخل مستشفيات جامعة بنى سويف، أنها تعرضت لحادث سقوط منذ 3 أعوام ادى إلى اصابتها بإعاقة فى الحركة وانحناء، مشيرة إلى أنها قامت بإجراء جراحة تركيب شرائح ومسامير بعد وقوع الحادث، موضحة أنها تعرضت لحادث قديم منذ 3 أعوام مع التئام العمود الفقرى بشكل معوج أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة، مشيرة إلى أنها عرضت حالتها على العديد من الأطباء.

وأكدت أنه على الرغم من كون زوجها عامل باليومية، إلا أنه ظل معها ويذهب معها إلى الأطباء فى محاولة لإيجاد علاج لها بعد تعرضها لتشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى، موضحة أنهاقامت بالكشف عند أحد الأطباء داخل قريتها الذى قام بتحويلها إلى أحد الاطباء بمدينة بنى سويف، ثم تم عرض حالتها على مستشفى بنى سويف الجامعى.

وأشارت ايمان إلى أنها فور وصولها إلى المستشفى تم إجراء كافة الفحوصات الطبية والمعملية لها، مشيرة إلى أنها أجريت لها عملية جراحية دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى، إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقرى بشكل معوج أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

وأبدت ايمان سعادتها لعودتها للحياة مرة أخرى وعلاج تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى اصابها، مشيرة إلى أن الأطباء أخبروها بانها عادت إلى طبيعتها مرة أخرى وتم علاج التشوه والإعوجاج.

وأثنت المريضة على مقدمى الخدمة الطبية داخل المستشفى قائلة" كل الشكر لإدارة واطقم المستشفى الجامعى الطبية الذين نجحوا فى علاج حالتى من التشوه والإعوجاج فى العمود الفقرى".

وشهدت مستشفيات جامعة بنى سويف نجاح فريق طبى من قسم جراحة المخ والأعصاب، فى إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى لفتاة فى العشرينات من العمر، إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقرى بشكل معوج أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

وقال الدكتور محمد شعبان أستاذ جراحة المخ والأعصاب، رئيس الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة والمدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنى سويفأن المستشفى نجح فى إجراء عملية إصلاح تشوه وإعوجاج بالعمود الفقرى لفتاة فى العشرينات من العمر، إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقرى بشكل معوج أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

وأشار الدكتور محمد شعبان، إلى أن هذا الجراحة تعد من الجراحات المعقدة، مشيرًا إلى أن أطباء المستشفى نجحوا فى إجراء الجراحة المعقدة بصورة مذهلة.

 ولفت الدكتور شعبان، إلى أن مستشفيات جامعة بنى سويف استقبلت سيدة 22 عاما كانت تعانى من إعاقة حركية وانحناء يصل إلى نحو 60% مشيرا إلى أن المستشفى استقبل السيدة وتم إجراء كافة الفحوصات الطبية وتم تحديد ميعاد العملية الجراحية.

وأكد أن السيدة عقب خروجها من غرفة العمليات والانتهاء من العملية الجراحية،تم وضعها داخل القسم الداخلى بالمستشفى، مشيرًا إلى أن السيدة بحالة جيدة.

اجراء العملية الجراحية
اجراء العملية الجراحية

 

اعضاء الفريق الطبى
اعضاء الفريق الطبى

 

الفريق الطبى المشارك فى العملية
الفريق الطبى المشارك فى العملية

 

المريضة
المريضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة