العالم هذا الصباح.. إندونيسيا وغينيا الجديدة يتعرضان لزلازل مدمرة.. بريطانيا تعتزم وضع صورة تشارلز الثالث على العملات محل الملكة الراحلة.. والدفاع المدنى الجزائرى يعلن وفاة 11 شخصا بحادث مروع

الأحد، 11 سبتمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إندونيسيا وغينيا الجديدة يتعرضان لزلازل مدمرة.. بريطانيا تعتزم وضع صورة تشارلز الثالث على العملات محل الملكة الراحلة.. والدفاع المدنى الجزائرى يعلن وفاة 11 شخصا بحادث مروع العالم هذا الصباح
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم..
 

إندونيسيا وغينيا الجديدة يتعرضان لزلازل مدمرة 

قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن زلزالا قوته 6.1 درجة هز جزر مينتاواي التي تقع قبالة الساحل الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية، الأحد.

 
كما ضرب زلزال بقوة 7.6 على مقياس ريختر يضرب شرقي غينيا الجديدة،  واصدرت السلطات تحذيرات من حدوث تسونامى بسبب هذه الهزة الارضية الشديدة.
 
 
 
 
 

بريطانيا تعتزم وضع صورة تشارلز الثالث على العملات محل الملكة الراحلة

تعتزم بريطانيا استبدال مليارات الأوراق النقدية والعملات المعدنية الخاصة بها حول العالم التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية بالملك الجديد تشارلز الثالث.
 
وذكرت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية السبت - في تقرير - أن "بنك إنجلترا"، الذي يطبع الأوراق النقدية في بريطانيا ويصنع العملات المعدنية، يواجه الآن مهمة كبيرة تتمثل في سحب تلك العملات من التداول واستبدالها بأموال أخرى تحمل صورة الملك تشارلز الثالث.
 
وأوضحت الشبكة أنه منذ ما يقرب من 70 عاماً، كانت صورة الملكة تظهر على العملات المعدنية في المملكة المتحدة، كما ظهرت على الأوراق النقدية للبلاد لأكثر من 60 عاماً، وكانت أول ملك/ ملكة في بريطانيا يفعل ذلك.
 

الدفاع المدنى الجزائرى يعلن وفاة 11 شخصا بحادث مروع

أفاد تلفزيون "النهار" الجزائري نقلا عن مديرية الحماية المدنية، بأن عدد قتلى حادث السير المروع في ولاية الجلفة بلغ 11 شخصا.

وقالت المديرية أن الحادث وقع على الطريق الرابط بين بلديتي أم العضام وسلمانة في ولاية الجلفة.

وذكرت أن انحراف وانقلاب سيارة خاصة تسبب بالحادث. 

وأشارت إلى أن من بين القتلى رضع وأطفال، في حين بلغ عدد الجرحى 13 شخصا.

وأوضحت أن بعض الحالات حرجة بين الجرحى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة