تفاصيل القبول بالجامعات الأهلية.. وحقيقة سقوط أمطار على بعض المحافظات "فيديو"

الأحد، 07 أغسطس 2022 11:00 ص
تفاصيل القبول بالجامعات الأهلية.. وحقيقة سقوط أمطار على بعض المحافظات "فيديو" منة يحيى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار اليوم الأحد.

وتابعت التغطية الخاصة، أن وزارة التعليم العالى، أكدت بدء الدراسة فى 12 جامعة أهلية جديدة بتنسيق القبول بالجامعات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بإنشاء الجامعات الأهلية .

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، أن نظام القبول بالجامعات الأهلية سيدخل في نظام التنسيق الحكومي، من خلال مرحلة تنسيق مُستقلة تمامًا عن تنسيق الجامعات الحكومية، وذلك بذات الحد الأدنى المُخصص للجامعات الخاصة المُعلن عنه من جانب مجلس الجامعات الخاصة.

وأشار الدكتور عادل عبد الغفار، إلى أنه يقوم مكتب التنسيق للجامعات بإعداد طوابع للكليات التي ستتيحها الجامعات الأهلية هذا العام للطلاب، مضيفًا أن الالتحاق بهذه الجامعات سيكون بنفس طريقة الالتحاق بالجامعات الحكومية، من خلال تطبيق نظام العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب المُتقدمين للالتحاق بهذه الجامعات.

وتضمنت التغطية الخاصة الحديث عن أسعار الذهب، حيث توقع هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، استمرار التذبذب في سوق الذهب خلال هذا الأسبوع وذلك مع التغيرات المستمرة في سعر الذهب في البورصة العالمية بعد تجاوز السعر مستوى 1800 دولار للأونصة ثم تراجعه إلى 1776 دولارا وإغلاق السوق عند هذا السعر، مشيرا إلى أن السعر في السوق المصري متأثر بقوة أيضا بحركة الدولار في البنوك.

 

وكان سوق الذهب أغلق على الأسعار التالية، عيار 18 سجل 914 جنيها وعيار 21 سجل 1066 جنيها وعيار 24 سجل 1218 جنيها والجنيه الذهب 8528 جنيها.

واختتمت التغطية الخاصة أخبارها بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 34  درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة