رئيس مصلحة الجمارك: مهلة 4 أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى "مهمل"

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 11:33 م
رئيس مصلحة الجمارك: مهلة 4 أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى "مهمل" مصلحة الجمارك
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن الحزمة الإجرائية الاستثنائية لمصلحة الجمارك، تهدف إلى تيسير الأفراج عن الواردات، وتخفيف الأعباء عن المستثمرين.
 
أضاف غتوري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المتأخرين في إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوبة.
 
وتابع الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أن هناك مهلة 4 أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى "مهمل"، مضيفا: "سيكون هناك تحسن تدريجي في الفترة المقبلة بكافة النواحي، لاسيما فيما يتعلق بالسلع الغذائية ومستلزمات الأدوية".
 
وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية التى يتابعها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تم إقرار حزمة إجراءات استثنائية لتيسير الإفراج عن الواردات، وتخفيف الأعباء عن المستثمرين، والمستوردين، فى مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، على نحو يُسهم فى خفض أعباء الأرضيات والغرامات، خلال الأيام المقبلة، ومن ثم تقليل تكاليف السلع على المواطنين.
 
أضاف الوزير، إنه تم بالتنسيق مع البنك المركزى، ووزارتي النقل، والتجارة والصناعة، وغرف الملاحة، والتوكيلات الملاحية، التوافق على عدة إجراءات ميسرة؛ تُسهم فى منع تكدس البضائع بالموانئ، موضحًا أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإفراج عن أي شحنات أنهت الإجراءات الجمركية وتنتظر نموذج تمويل الواردات «نموذج ٤» بالتنسيق مع البنك المركزى، ووزارة التجارة والصناعة.
 
وأوضح أنه تم وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المستثمرين والمستوردين المتأخرين فى إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوب استيفائها من الجهات ذات الصلة؛ بما يُساعد فى تخفيف الأعباء عنهم، ومن ثم لا يكونوا مضطرين لإضافة هذه الغرامات الجمركية إلى تكاليف السلع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة