خبراء: العالم ينظر للهيدروجين الأخضر على أنه مصدر الطاقة في المستقبل

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 11:59 م
خبراء: العالم ينظر للهيدروجين الأخضر على أنه مصدر الطاقة في المستقبل مدحت يوسف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز الضوء على أزمة الطاقة التي يشهدها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكدت الدكتورة وفاء على أستاذ الاقتصاد والطاقة، أن الغاز أسعاره يحدد تكلفته موردى الطاقة ، موضحة أن الأضرار الاقتصادية أكثر ضررا من الأضرار الصحية .

وأضافت أستاذ الاقتصاد والطاقة، خلال برنامج أخر ساعة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن اللجوء إلى سياسة عدم الإغلاق جعل الطلب العالمى يتزايد ومع ارتفاع الطلب تزداد الأسعار، موضحة أن هناك خوف خلال المرحلة المقبلة من الازمات الجيوسياسية التي تزيد من فاتورة استيراد الغاز وتجعل أسعاره تصل لمستوى غير مشهود.

فيما قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، إن العالم ينظر للهيدروجين الأخضر على انه المصدر المستقبلي للطاقة، موضحا أن الشتاء القادم بالنسبة لأوروبا سيكون قارس للغاية لأن الرفاهية التي كانت موجودة قبل ذلك لن تكون موجودة في الشتاء المقبل بعد انقطاع الغاز الروسى الذى كان يمثل 40 % من الغاز في أوروبا.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول السابق، خلال البرنامج، أن أمريكا ترسل كميات كبيرة من الغاز المسال ولن تكفى الاتحاد الاوروبى ليعيش بنفس مصادر الطاقة التي كانت موجودة قبل ذلك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة