اعرف كل شىء عن متحف بيكاسو فى العاصمة الفرنسية باريس

الإثنين، 25 يوليو 2022 05:30 م
اعرف كل شىء عن متحف بيكاسو فى العاصمة الفرنسية باريس متحف بيكاسو
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عام 1985 وصف المؤرخ الفني والمعماري برونو فوكارت، فندق ساليه بأنه "أروع وإن لم يكن أفخم المنازل الباريسية الكبرى في القرن السابع عشر"، ويُعد الفندق نصبًا تاريخيًا منذ عام 1968، ويستحق القصر الملكي الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر بلا شك من الناحية المعمارية التحول إلى متحف ولكن أيضًا كإطار معماري متميز ومن المؤكد أن الدرج المهيب والمذهل وهو علامة على الزخرفة الفخمة لمارتن ديجاردان والأخوين مارسي يبهر الزوار، ببساطة لا يمكن أن يكون هناك خيار أفضل ليكون متحف بيكاسو الذي أحب البيوت التاريخية.

حصل فندق  ساليه أو القصر المالح على اسمه من مالكه الأول، بيير أوبير، الذي جمع ثروته من جم الضريبة المطبقة على الملح في ذلك الوقت ومع ذلك ، امتلك بيير أوبير القصر فقط من عام 1659 إلى عام 1663 ، وهو العام الذي تورط فيه في الفضائح المالية التي دمرت معلمه فوكيه.

رغب العديد من الركاب في فندق ساليه بعد سقوط أوبير ، بما في ذلك سفارة البندقية تحول القصر لاحقًا إلى مستودع كتب وطني يضم مكتبات الدير خلال الثورة الفرنسية.

في القرن التاسع عشر تحول فندق ساليه  إلى مدرسة داخلية ارتادها بزاك، ثم أصبح المدرسة المركزية للفنون والتصنيع ، وهي مدرسة هندسية مرموقة وقد كانت مدرسة الصناعات الفنية  لمدينة باريس آخر من شغل المبنى من عام 1944 حتى صادرت الدولة الملكية في عام 1964 ، وأعلنتها نصب تذكاري تاريخي، وتم افتتاحه رسميًا كمتحف بيكاسو في عام 1985 ، وأغلق للتجديدات في عام 2009.

أعاد متحف بيكاسو باريس فتح أبوابه بعد خمس سنوات من إغلاقه للتجديدات. كان الغرض من التجديد هو الترميم بالطبع ، ولكن الأهم من ذلك التوسع ، وتوفير مساحة أكبر لكل من المعرض والزائرين. وفقًا للوران ليبون ، الرئيس الجديد للمتحف الذي تم تعيينه في يونيو 2014 ، يقدم التجديد "منظورًا جديدًا" للمجموعة بأكملها.

ويعرض متحف بيكاسو 5000 قطعة فنية بما في ذلك 300 لوحة فضلا عن 300 منحوتة وعشرات الآلاف من قطع الأرشيف (الرسومات وكتيبات الرسم تصور الرسومات والمنحوتات جميع جوانب إبداع الفنان الإسبانى العالمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة