متحور أوميكرون الجديد يثير قلق العالم.. الأسرع انتشارا واللقاحات غير مؤثرة.. فيديو

الأحد، 17 يوليو 2022 10:13 ص
متحور أوميكرون الجديد يثير قلق العالم.. الأسرع انتشارا واللقاحات غير مؤثرة.. فيديو التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المتحور الجديد من أوميكرون والذى يسمى (BA.5) ، حيث ان هذا المتحور هو الذى ينتشر خلال الفترة الحالية ، وهو متحور شديد العدوى، حيث أكد العلماء أن فيروس (كورونا) لا يزال يمثل حالة طوارئ عالمية بعد نحو عامين ونصف العام من إعلانه لأول مرة ، وفق ما يقول العلماء.

وتابعت التغطية حول المتحور الجديد "BA.5" أصبح هو المهيمن في الإصابات ، وهو ما أثار مخاوف من ظهور موجة جديدة ، حيث حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار المتحور الجديد المتفرع عن أوميكرون على نطاق واسع، مشددة على أن "الوباء لم يقترب من نهايته".

وأشارت التغطية إلى أن منذ بداية الشهر الجاري، سجلت المنظمة زيادة في حالات الإصابة بنحو 30 %، ومعظمها في أوروبا والولايات المتحدة.

ويتميز "BA.5" بقدرته على التهرب المناعي وبمعدل انتشار سريع أكثر من أوميكرون بأربع مرات، ويقول الخبراء إنه ينتشر على وجه الخصوص بين أشخاص لم يصابوا بالفيروس من قبل.

ومن أعراضه السعال المستمر وسيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع، إلى جانب التعب والتعرق الليلي في بعض الحالات.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، في حوار مع موقع "أي بي سي نيوز" الأميركي: "الشيء المقلق في BA.5 هو قدرته على الإفلات من المناعة التي تم الحصول عليها من التطعيم أو من إصابة سابقة، إضافة إلى سرعة انتشاره، وهذا هو السبب في أننا نشهد زيادة في عدد الحالات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة